رؤية بي إم دبليو الجديدة في المستقبل إبداع لا يضاهيه شيء

في احتفالها بالذكرى المائة على وجودها، كشفت شركة بي إم دبليو عن مفهومها للسيارة المستقبلية والتي دعتها المركبة "Vision" وهي من اسمها فهي رؤية الشركة في السيارات ذاتية القيادة.

 

خلافاً لمفهوم السيارات السابقة من الشركة فقد يبدو الأمر خيالياً بعض الشيء، وهو أمر قد يستعجب الكثير منه من كثرة التفاصيل الخالية بالسيارة، فعلى سبيل المثال، تقدّم السيارة ميزة جديدة غير مسبوقة والتي تدعوها "المواد المستقبلية" والتي تعطي للسيارة إمكانية الإنتقال بسلاسة كجزء من الهيكل الرئيسي. في الداخل، يتم تشكيل عجلة القيادة وكأنها مستطيل رقيق مع مقابض يُمكنها أن تتراجع إلى لوحة القيادة عندما تبدأ السيارة في القيادة ذاتياً.

 

ويوضح الفيديو أوضاع جديدة كـ "الدفع" و "السهولة" والتي تحوّل السيارة إلى القيادة الذاتية أو القيادة عن طريق السائق على التوالي وبانسيابية تامة.

 

هناك ميزة أخرى بالسيارة والتي تنبه السائق من المخاطر المحتملة التي قد تواجهها أثناء القيادة، سواء الثابتة أو المتحركة، من خلال طبقات من شرائح الواقع المعزز في زجاج السيارات الأمامي، ويتم إظهار التنبيهات من خلالها، وقد تكون التنبيهات لحظية أو مستقبلية.

 

على الرغم من عدم وجود خطط قريبة لبيع السيارات للمستهلكين، لكن شركة بي إم دبليو قد أظهرت اهتماماً كبيراً بالسيارات التي تمتليء بشاشات العرض وطريقة عملها.

 

 

قد يعجبك ايضا