رئيس ألفابت حصل على 281 مليون دولار من المكافآت في 2019

في تقرير سابق نُشر قبل أيام على مينا تك، تحدثنا عن رواتب الرؤساء التنفيذيين العاملين في القطاع التقني والتعويضات التي يحصلون عليها في مقابل تخليهم عن جزء كبير من تلك الرواتب، لكننا لم نتحدث عن رئيس جوجل سابقًا وألفابت حاليًا «سندار بيشاي» الذي كشف تقرير من بلومبيرج عن حصوله على تعويضات بقيمة 281 مليون دولار في العام الماضي، ليُصبح بذلك أحد المديرين التنفيذيين الأعلى دخلًا حول العالم.

 

ويشير التقرير إلى أنّ الغالبية العظمى من حزمة التعويضات التي حصل عليها رئيس ألفابت عبارة عن أسهم بالشركة، وبعضها سيتم دفعه بناء على أداء سهم ألفابت وعائده بالنسبة للشركات الأخرى في مؤشر S&P 100، أو بمعنى آخر يُمكن لحصة سندار أن تنخفض أو ترتفع بشدة على حسب قيادته للشركة وارتفاع سعر سهمها.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس ألفابت حصل على راتب يبلغ 650 ألف دولار في عام 2019، حسب بيان قدمته الشركة للهيئات التنظيمية يوم الجمعة الماضي، وصرّحت وقتها أن هذا الرقم سيرتفع إلى 2 مليون دولار في 2020.

 

وقالت ألفابت أيضًا إن التعويضات التي حصل عليها الرئيس التنفيذي تبلغ 1085 ضعف متوسط الرواتب التي يحصل عليها الموظفين في الشركة.

 

رئاسة ألفابت

 

تولى سندار بيشاي منصب الرئيس التنفيذي في شركة ألفابت بعد تنحي لاري بيدج في نهاية العام الماضي، حيث ابتعد كلًا من لاري بيدج وسيرجي برين عن الشركة، والآن يتعين على الرئيس قيادة الشركة بنجاح وسط الأزمة الاقتصادية المحتملة جراء انتشار فيروس كورونا الجديد، وبدأ سندار بالفعل في تنفيذ بعض الخطوات مثل خفض خطط الاستثمار والتوظيف بشكل كبير لهذا العام.

 

ويجدر بالذكر إن مجلس إدارة ألفابت قام بإجراء بعض التغييرات للشركات التي يتم المقارنة معها بخصوص أداء الأسهم، حيث حذف كلًا من HP، وكوالكوم، وأدخل بدلًا منهما نتفلكس، وComcast Corp، وSalesforce.com، وتحتوي القائمة بالفعل على شركات أبل، وأمازون، وفيسبوك.

قد يعجبك ايضا