رئيس Xiaomi يقول ان شركته مستعدة لتحدي الايباد

Xiaomi، تلك الشركة التي تحافظ على إستراتيجيتها باطلاق هواتف عالية الامكانيات باسعار منخفضة، قد بدأت بالتحرك في سوق الاجهزة اللوحية. فبداية من هذا الشهر، بدأت Xiaomi بطرح الاجهزة اللوحية في الصين بهدف التغلب على الايباد واقتناص جزء من حصته السوقية.

 

حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة "ليو جون" ان انتاج لوحيات الاندرويد ليس بالمهمة الصعبة، ولكن المشكلة تكمن في قلة التطبيقات والالعاب الخاصة بالمنصة. وبما انه لا يوجد احد منتجي لوحيات الاندرويد الحاليين قادر على وضع نظام بيئي للوحيات الاندرويد، فإن هذا يُعطي Xiaomi  الفرصة لفعل ذلك.

 

جدير بالذكر ان ابل كانت تهيمن على سوق الاجهزة اللوحية لسنوات، ولكن لوحيات الاندرويد اصبحت الان تتخطى الايباد من حيث الايرادات. كما ان لوحيات سامسونج تاب اس التي صدرت مؤخراً قد يعتبرها البعض "قتلة الايباد" لما لها من امكانيات هائلة.

 

ومن جانبها، كانت Xiaomi  قد صنعت لنفسها اسماً باستخدام رقائق MediaTek  لانتاج هواتف ذكية شهيرة ورخيصة الثمن في ذات الوقت. وباستخدام تقنية التسويق " Hunger Marketing"، فإن Xiaomi  تقوم باثارة الضجة حول هاتف معين، ثم تطرح كمية صغيرة منه للبيع، وبالتالي فإنها تضمن البيع السريع للهاتف والترويج بشكل اكبر للجهاز القادم.

 

فعلى سبيل المثال، قامت Xiaomi  الشهر الماضي ببيع 10.000 وحدة من هاتفها الشهير Xiaomi Redmi Note في ثانية واحدة فقط. فهل تنجح Xiaomi هذه المرة مع الاجهزة اللوحية؟!

 

قد يعجبك ايضا