رابط تحميل vpn للكمبيوتر مجانا

في هذا المقال ستتمكن من تحميل vpn للكمبيوتر و ستجد رابط تحميل برنامج vpn للكمبيوتر مجانا اسفل كل برنامج

 

إذا كان سبب استخدامك لشبكة vpn هو الحصول على مستوى متقدم من الأمان اثناء تصفحك للإنترنت أو اذا كنت تريد فتح المواقع المحجوبة فيمكن أن تلبي البرامج التالية حاجتك ومع وجود المزيد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحفاظ على خصوصيتهم فليس من المستغرب أن يتزايد عدد مستخدمي شبكات الـ VPN المجاني.

 

هنا ستجد مجموعة مختارة من افضل برامج vpn للكمبيوتر و ستتمكن من تحميلها برابط مباشر من الموقع الأصلي للبرنامج و سيبقي نشاطك على الإنترنت مجهولاً و افضل برنامج vpn مجاني في الوقت الحالي هو ProtonVPN و سنوضح السبب أدناه.

 

مشكلات شبكات VPN المجانية

 

قد لا تكلفك شبكات الفي بي إن المجانية شيئًا ولكن عادة ما يوجد سبب حري بالاهتمام لتوفير الخدمة مجانا و هذا يعني أن المزود لهذه الخدمة سيحقق ربحًا بطريقة أخرى مثل بيع الإعلانات أو عن طريق بيع بيانات التصفح الخاصة بك إلى أطراف أخرى

 

أيضا تميل الخدمات المجانية إلى الحد من كمية البيانات التي يمكن استخدامها و سرعة التصفح مما يجعلها غير مجدية عمليًا لبث الفيديو أو التورنت أو كطبقة إضافية من الأمان في حياتك اليومية على الإنترنت .

 

أفضل برامج vpn المجانية :

 

  1. ProtonVPN
  2. Hotspot Shield
  3. Windscribe
  4. TunnelBear
  5. Speedify
  6. Hide.me
  7. متصفح اوبرا

 

 

1. ProtonVPN

 

افضل برنامج vpn للكمبيوتر

 

إن الميزة البارزة في هذا البرنامج أن كمية البيانات التي يمكنك استخدامها غير محدودة بالإضافة الى وجود الكثير مما يمكن الإعجاب به في البرنامج.

 

لا يفرض برنامج Proton VPN أي قيود على البيانات و هذا يعني أنت حر في استخدام أكبر قدر تريده من البيانات وهذا نادر لمزود VPN مجاني

 

يحتوي الإصدار المجاني على خوادم موجودة في ثلاثة دول منتشرة حول العالم و هي في الولايات المتحدة واليابان وهولندا  و من ميزاته أنه يوفر لك خيار التبديل بين الاتصالات التلقائية عند بدء تشغيل الكمبيوتر و يتم تضمين بعض الميزات غير العادية مثل حماية تسرب DNS.

 

و مع ذلك ستجد بعض القيود على الخطة المجانية لتحفيزك إلى الاشتراك في الخطة المدفوعة فمثلا ستجد أن سرعة التصفح اقل مقارنة بالخطط المدفوعة و لا يوجد دعم أيضًا وقد تنخفض سرعة التحميل في أوقات الذروة حين يكون الكثير من المستخدمين موجودين.

 

ولكن إذا كنت تستطيع التعايش مع هذه القيود فهذا برنامج مثير للإعجاب مع سياسة صارمة لعدم التسجيل و الاشتراك في الخطة المجانية من خلال عنوان بريدك الإلكتروني واسم مستخدم و لا توجد حتى أي إعلانات على الموقع. 

 

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد و الايفون و لينكس

حد البيانات المستخدمة: غير محدود
 

 

اقرأ ايضا : هل شبكات vpn مفيدة بالفعل؟

 

2. Hotspot Shield Free VPN

برنامج vpn

 

يعتبر الإصدار المدفوع من برنامج Hotspot Shield من أفضل الإصدارات المتاحة على الانترنت لذلك ليس مفاجئا أن يحظى اصداره المجاني بشعبية كبيرة. 

 

حد البيانات المستخدمة في النسخة المجانية هو 500 ميجابايت يوميًا ( حوالي 15 جيجابايت شهريًا) و إذا كان الأمان هو ما تبحث عنه فإن البرنامج سيوفر لك درجة عالية منه و هو سهل الاستخدام  سواء أكان ذلك على الهاتف أو على الكمبيوتر.

 

ولكن إذا كنت تستخدم الخطة المجانية ستجد الكثير من الإعلانات المزعجة بالإضافة الى أن السرعة محدودة بـ 2 ميجابت في الثانية.

 

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون

 حد البيانات: 500 ميغا بايت في اليوم 

 

 >>>> رابط التحميل

 

3. Windscribe 

Windscribe-1

 

في هذا البرنامج ستحصل على معدل نقل بيانات يبلغ 2 جيجابايت شهريًا و يمكن زيادتها إلى 10 جيجابايت من خلال إعطاء بريدك الإلكتروني للموقع و يتيح لك ايضا الاختيار من بين 11 موقع للخوادم موزعة حول العالم المملكة المتحدة وهونغ كونغ وألمانيا وتركيا .

 

لا تتوقع أن تساعدك شبكات VPN المجانية في تجاوز حظر المنطقة لكن عند استخدام هذا البرنامج ستتمكن من الوصول الكامل إلى المحتوى الحصري و المواقع المحجوبة في الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة و بالطبع سيمنعك حد البيانات المسموحة من مشاهدة جميع المواقع

 

لا يخزن البرنامج سجلات الاتصال أو عناوين IP أو المواقع التي تصفحتها و أثناء استخدامك للبرنامج سيخزن اسم المستخدم الخاص بك والخادم الذي تتصل به وكمية البيانات المنقولة و سيتم مسح هذه المعلومات بعد ثلاث دقائق من انتهاء الجلسة.

 

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون و لينكس
حد البيانات المسموحة: 10 جيجا بايت شهريا
 

 

4. TunnelBear

 

برنامج في بي ان

 

البرنامج سهل الاستخدام و مناسب لأجهزة الكمبيوتر و يوفر سرعات تحميل جيدة بالإضافة الى العديد من الميزات الأخرى

 

القيد الرئيسي في النسخة المجانية هو حد البيانات الشهري المحدود بـ 500 ميجا بايت كل شهر مما يعني أنه لا يمكنك استخدامه إلا في الأوقات التي تشعر فيها أنك بحاجة إلى الحماية الإضافية و لن تتمكن من استخدام VPN لأنشطة التورنت والبث المباشر.  

 

 الإصدار المجاني من البرنامج لا يقيد عدد الخوادم المتاحة مما يجعل جميع البلدان التي تزيد عن 20 دولة متاحة وقد عدل البرنامج مؤخرا سياسة الخصوصية الخاصة به  لذا فهو يجمع الآن بيانات أقل عن المستخدمين مما يلغي الحاجة إلى توفير الاسم الأول والتخلي عن سجل اتصالات المستخدم الإجمالية مدى الحياة.

 

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام الويندوز و ماك و أندرويد والايفون 
حد البيانات المستخدمة: 500 ميجا بايت شهريا

 

  >>>> رابط التحميل

 

5.Speedify

 

تحميل برنامج vpn مجاني

 

كما يوحي اسم البرنامج سيظل اتصالك بالإنترنت سريعًا وحتى يحقق البرنامج هذا الهدف سيستفيد من جميع اتصالات الإنترنت المتاحة للحصول سرعات تحميل عالية ومن المحتمل أن يجمع اتصال ايثرنت مع اتصال محمول مقيد.

 

 حتى لو كان لديك نوع واحد فقط من الاتصال بالإنترنت فإن البرنامج يدعي أن تقنية التسريع المضمنة فيه ستساعد في تسريع الأمور.

 

تتميز الخطة المجانية بالوصول الكامل إلى جميع الخوادم  والقيد الوحيد في الخطة المجاني هو حد البيانات التي يمكنك تنزيلها حيث يمكنك استخدام 2 جيجابايت من البيانات شهريا

 
أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون 

حد البيانات: 2 جيجابايت شهريا 

 

 >>>> رابط التحميل

 

 

6. Hide.me

يوفر البرنامج خطة مجانية تسمح لك باستخدام 2 جيجابايت من البيانات كل شهر و لا يسمح بتوصيل أكثر من جهاز واحد و تقتصر الخدمةعلى خمسة مواقع خوادم و بالرغم من ذلك لن يؤثر البرنامج على سرعة اتصالك بالإنترنت كما يعد بأنه لن يحتفظ بأي سجلات ولن يخزن أي بيانات للمستخدم و لا توجد إعلانات  أيضًا.

 

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون و لينكس
حد البيانات المستخدمة: 10 جيجا بايت شهريا

 

7.متصفح اوبرا

 

هل تعلم ان متصفح اوبرا يتضمن خدمة في بي ان مجانية و يمكنك تفعيلها من الإعدادات مجانًا
 

هل تستحق اي شبكة VPN مجانية تجربتها؟

 لا توجد إجابة واحدة لهذا السؤال و يعتمد ذلك على سبب استخدام الشبكة و إذا كان الأمر يتعلق فقط بمزيد من الأمان على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول عند استخدام شبكة واي فاي عامة فيمكنك استخدام أي برنامج مجاني

 

ولكن إذا كان سبب استخدامك للبرنامج هو أن يكون لديك شبكة افتراضية خاصة بك  أو ترغب في استخدامها أثناء تنزيل تيرابايت من ملفات التورنت ، فإن نسخة في بي ان المجانية لن تفي بالغرض و اذا كنت مبتدئا ستقيدك معظم البرامج ببيانات يومية أو شهرية .

 

هل شبكات VPN المجانية خطيرة؟

في حين أن النقد الرئيسي لشبكات VPN المجانية هو أنها ليست محمية تماما إلا أن هناك مخاطر حقيقية  (لحسن الحظ ليس مع البرامج المذكورة أعلاه).

 

على سبيل المثال ، أشارت الأبحاث في عام 2020 إلى أن حوالي 40٪ من التطبيقات المجانية التي تعمل بنظام اندرويد والمتاحة على المتجر لا تحمي خصوصية مستخدميها لذا فإن الحماية الإضافية عبر الإنترنت التي كنت تعتقد أنك ستحصل عليها ليست موجودة.