رابط تحميل winrar للكمبيوتر مجانا وبعض مميزاته و استخداماته

في اسفل هذا المقال ستجد رابط تحميل برنامج وينرار winrar  للكمبيوتر ولكن قبل تنزيل البرنامج سنشرح بعضا من ميزاته و استخداماته

 

ما هو برنامج WinRAR؟

 

WinRAR هوبرنامج مجاني قوي لضغط و أرشفة الملفات وباستخدام برنامج WinRAR ، يمكن للمستخدمين ضغط أو أرشفة ملفات إلكترونية متعددة في مجلدات أصغر حجمًا مما سيوفر مساحة كبيرة على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر أو محرك أقراص USB أو الجهاز المحمول و ستتمكن من إِدارة ملفاتك بكفاءة أكبر و يمكن للمستخدمين أيضًا فتح واستخراج وإدارة الملفات المؤرشفة باستخدام WinRAR.

 

WinRAR أَكثر من مجرد أداة لضغط الملفات فالعديد من وظائفه الإضافية المتكاملة تمكن المستخدمين من تنظيم وحماية ملفاتهم من التلف أو الاستخدام غير المصرح به.

 

استخدامات برنامج  وينرار

 

ضغط الملفات وأرشفتها

 

على الرغم من أن محركات الأقراص الثابتة الحديثة توفر سعة تخزينية كبيرة إلا أننا بحاجة إلى تخزين البَيانات بكفاءة أكبر أو نقل البَيانات إلى جهاز تخزين محمول و هنا يأتي دور برنامج WinRAR الذي يتولى إدارة مثل هذه المهام بسهولة ويسر. 

 

ضغط مرفقات البريد الإلكتروني 

 

هناك حاجة متزايدة لتبادل الملفات عبر البريد الإلكتروني أو الإنترنت على سبيل المثال ، المستندات و مقاطع الفيديو والصور. ولكن غالبًا ما يكون هناك عدد كبير جدًا من الملفات لإرسالها أو تحميلها.

 

WinRAR هو الحل الأمثل لمثل هذه المشكلة. فباستخدامه يمكن للمستخدمين ضغط ملفاتهم المتعددة في مجلد صغير الحجم لجعل عملية الإرسال والتنزيل أسرع وأسهل بكثير و باستخدام هذه الأداة يمكن للمستخدم إرسال أي عدد من الملفات كمرفق واحد صغير الحجم.

 

حِماية الملفات ومرفقات البريد الإلكتروني بِكلمة مرور.

 

مع أرشفة البيانات أو مشاركتها عبر الانترنت ، هناك دائمًا اهتمام بالسلامة وحماية البيانات و لنقل المستندات التي تحتوي على معلومات حساسة خاصة أو خاصة بالشركة عبر الويب ، يقدم WinRAR الحل المناسب فباستخدام تقنية تشفير كلمة المرور 256 بت ( إصدار WinRAR 5.00) ، يوفر WinRAR للمستخدمين إحدى أَكثر الطرق أمانًا لحماية بياناتهم.

 

و من خلال تشفير الملفات بِكلمة مرور ، سيمنع المستخدمين من الاستخدام غير المصرح به لمعلوماتهم. 

 

قفل محتوى المجلد.

 

إلى جانب حماية الملفات بكلمة مرور ، يمكن للمستخدمين أيضًا قفل محتوى مجلداتهم المؤرشفة. إذا تم قفل ملف RAR ، فلن يتمكن المستلمون إلا من عرض المحتوى فقط و لا يمكنهم تعديل أو إلغاء أي ملفات من المجلد المقفل ، أو إضافة أي بيانات جديدة إليه.

 

 هذه الوظيفة مفيدة بشكل خاص لمستخدمي الشركات الذين يقومون بتخزين أو مشاركة التقارير التي تحتاج إلى قراءتها دون تعديلها.

 

تقسيم الملفات.

في كثير من الأحيان ، خاصة مع مَلفات الوسائط المتعددة يكون الملف كبيرًا جدًا بحيث لا يمكن تخزينه على محرك أقراص USB أو قرص مضغوط / قرص DVD أو مشاركته عبر الانترنت وعندما لا يكون ضغطها كافيًا ، يستطيع WinRAR تقسيم هذا المَلف

 

إنشاء مَلفات مضغوطة يتم استخلاصها ذاتيًا (SFX) ،

 

غالبًا ما لا يعرف المستخدمون ما إذا كان مستلم مرفق بريد إلكتروني مَضغوط أو مَلف تم تنزيله و الآن لن يكون هذا مصدر قلق إذا قام المرسل بإنشاء مَلف استخراج ذاتي باستخدام WinRAR و سيظل هذا المَلف أصغر حجمًا ويمكن استخراجه بنقرة مزدوجة فَقط ، دون الحاجة إلى تَثبيت أي برنامج.

 

النسخ الاحتياطي للملفات

 

يعتبر النسخ الاحتياطي أساسيا لاستعادة الملفات بعد حذفها أو إتلافها بِشكل غير مباشر. و يحتوي WinRAR على ميزات نَسخ احتياطي متقدمة يمكن للمستخدم استخدامها لإجراء نَسخ احتياطي لملفاته وحمايتها من الفقد العرضي.

 

لذلك ليست هناك حاجة لبَرنامج نَسخ احتياطي إضافي حيث يمكن لبَرنامج WinRAR القيام بذلك بِشكل مثالي و يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين النسخ الاحتياطي التلقائي لإجراء نسخ احتياطي تلقائي لملفاتهم أو مجلداتهم على أساس دوري.

 

حِماية الملفات من التلف

 

في بعض الأحيان لا تكفي النسخة الاحتياطية لحماية بياناتك إذا تعرض الجهاز لأضرار مادية أو فقدت البَيانات جزئيًا ولهذا يَدعم تنسيق أرشيف RAR نوعًا خاصًا من المعلومات الزائدة عن الحاجة تُعرف باسم سجلات الاسترداد و إذا كانالأرشيف يحتوي على سجل استرداد فيمكن إصلاحه في حالة حدوث تلف أو أي فقد جزئي آخر للبيانات مع ملاحظة أن تنسيق ZIP لا يَدعم “سجلات الاسترداد”.

 

 وبالتالي ، لا يَقوم WinRAR بضغط وأرشفة الملفات ومرفقات البريد الإلكتروني فحسب ، بل يوفر أيضًا الأمان والحماية والمرونة لملفات وبيانات المستخدمين. 

 

إقرأ ايضا: ما هي إدارة الملفات و ما هي فوائدها

 

مميزات برنامج وينرار winrar

 

بالإضافة إلى وظائفه المتعددة ، يتمتع Win-RAR بالعديد من المزايا التقنية التي تضعه في القمة و تشمل هذه المزايا :

 

الأمان والاستقرار

 

مع أَكثر من 20 عامًا من التطوير والتحسين المستمر أثبت Win-RAR نفسه كأداة ضغط آمنة ومستقرة وحديثة حيث يَقوم WinRAR بإنشاء واستخراج أرشيفات متعددة الأجزاء بِشكل لا تشوبه شائبة ، ولا يَقوم بإنشاء مَلفات تالفة.

 

أفضل نسبة ضغط إلى السرعة

 

يقوم WinRAR بإنشاء مَلفات أرشيفية بمعدل ضغط مرتفع للغاية مع الحفاظ في نفس الوقت على عملية الضغط سريعة و تحاول بعض برامج الضغط توفير معدلات ضغط أفضل ، ولكن وقت الضغط يكون بطيئًا للغاية

 

WinRAR هو الاختيار المثالي لهذا الغرض حيث يضغط الملفات بنسبة عالية و بسرعة كبيرة.

 

سهولة الاستخدام

 

بفضل وظائفه المتعددة ، يعد WinRAR برنامجا احترافيًا حقًا.و يمكن لأي شخص لديه بعض المعرفة بالكمبيوتر استخدامه .

 

 النقر بزر الماوس الأيمن وخيارات السحب والإفلات تجعل عمليات فك وضغط الملفات سهلة للغاية ولا يتطلب استخدام WinRAR الاتصال بـالانترنت ويمكن للبرنامج أداء مهامه في الخلفية.

 

دعم الملفات الكبيرة

 

يمكن لبرنامج WinRAR ضغط وأرشفة الملفات بحجم يصل إلى 8،589،934،591 جيجا بايت و تنسيق أرشيف RAR مناسب بِشكل خاص للمهام الثقيلة التي تتضمن عددًا كبيرًا من الملفات و تتطلب مساحَة كبيرة على القرص.

 

دعم عدة لغات

 

يدعم البرنامج أكثر من 45 لغة و لا يقتصر الترخيص على أي لغة معينة بل يمكن للشخص التبديل من لغة إلى أخرى أو استخدام تراخيصه المتعددة بلغات مُختلفة.

 

هذا مناسب بِشكل خاص للعملاء التجاريين الذين لديهم فروع في بلدان مختلفة حيث يمكنهم شراء ترخيص واحد لعدة مستخدمين وتزويد فروعهم المختلفة بإصدارات لغة مُختلفة من WinRAR.

 

متاح لِجميع أنظمة التشغيل الشائعة

 

يتوفر WinRAR لجميع أنظمة تشغيل Windows ، بما في ذلك Windows 10 و Windows 8.1 و Windows 8 وأيضًا كإصدار سطر أوامر لأنظمة Linux و Mac OS X و FreeBSD.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر WinRAR في كلا الإصدارين 32 و 64 bit. , هذا يعني أن المستخدمين قادرون على استخدام WinRAR في أنظمة تشغيل 64 بت الأكثر تقدمًا والأسرع.

 

 

 كيفية تحميل winrar

 

يمكنك تحميل آخر إصدار من برنامج وينرار برابط مباشر من الموقع الرسمي للبرنامج و بعد انتقالك الى الموقع ستجد رابِط تنزيل برنامج winrar في يمين الشاشة

 

انقر على الرابط  وسيبدأ تنزيل البرنامج و بعد الانتهاء من تنزيله افتحه واتبع التعليمات التي تظهر لك و سيتم تثبيت البرنامج على جهازك

وين رار download كامل عربي اصدار اخر لفك المضغوطة مجانا وفك البرامج أخر حجم صوتًا الإصدار free بيت بواسطة أهم أجهزة   final  الشهير ويندوز التحميل أحدث شرح احدث تحديث لنظام العربية العديد اليوم جدا موقع نظام سوفت التحديث حجمها الخاص عنها مراجعة الوينرار وتقليل لإدارة الأرشفة جميع صيغ تقليل أحد طريقة قوية الاساسية مجانًا الأرشيف مهم الويندوز مجاناً قم تطبيق إمكانية آمن أسئلة بِت  تريد والموبايل الضرورية الصعب المجاني حفظ لعام