أبل تغيّر Beats 1 إلى Apple Music 1 وتطلق محطات راديو جديدة

كشفت شركة أبل يوم أمس الثلاثاء عن تغيير مسمى محطتها الإذاعية Beats 1 إلى Apple Music 1 بالإضافة إلى إطلاق محطتي راديو جديدتين ضمن خدمة Apple Music باسم Apple Music Hits و Apple Music Country، وفقًا لبيان صحفي من الشركة.

 

تركّز محطة Apple Music Hits على بث أغاني الثمانينات والتسعينات وبداية القرن الحالي في حين تُسلّط محطة Apple Music Country الضوء على موسيقى الريف الأميركي.

 

وأعلنت أبل عن تزايد نسبة المستمعين لراديو Beats 1 -قبل تغيير الاسم- لتتحول إلى واحدة من أكثر المحطات استماعًا حول العالم، وتتفوق على المحطات الأخرى في محتواها الحصري وعلاقتها الوطيدة مع مجتمع الفنانين.

 

وبعد تحوّل راديو Beats 1 إلى Apple Music 1 صرّح زين لوي المدير الإبداعي العالمي والمذيع في Apple Music:

 

“إن Apple Music هي موطن يحتضن الفنانين والمعجبين والموسيقى الرائعة! أنا من عشّاق الموسيقى، وأحب البحث عن الفنانين الجدد الذين يقدمون أعمالاً مليئة بالحماس والإثارة وأشغلها مباشرة إلى جانب أعمال أهم الفنانين الحاليين لأن الموسيقى الرائعة لا تعرف التمييز بين الفنانين، وكل ما يهم معجبي Apple Music هو الاستماع إلى موسيقى رائعة وحسب، وهذا هو الهدف الأساسي لراديو Apple Music”.

 

محطة Apple Music Hits

 

تقدّم هذه المحطة مجموعة من أشهر أغاني حقبة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي بالإضافة إلى بعض الأغاني من بدايات القرن الحادي والعشرين، وتضم مجموعة من البرامج المميزة التي يقدمها مذيعون مرموقون.

 

ويمكن لجمهور محطة Hits الاستماع إلى بعض البرامج الحصرية من فنانين مثل فرقة باك ستريت بويز، وسنوب دوغ وغيرهما.

 

محطة Apple Music Country

 

يوجد عدد لابأس به من المستمعين المهتمين بموسيقى الريف الأميركية، ومع هذه المحطة الجديدة خصصت أبل مجموعة من البرامج المهتمة بهذا النوع من الموسيقى إلى جانب الأغاني التي تعمل طوال الوقت.

 

وكشفت أبل أنّ راديو Apple Music متاح على جميع أجهزة أبل الداعمة له مثل آيفون وآيباد وآيبود وساعة أبل واتش وأبل كار بلاي وتلفاز أبل والماك وهوم بود.