رجل صيني يجني أكثر من مليون دولار من بيع أجهزة ابل مزورة

تمت إدانة الصيني جيانوا لي الملقب ب “جيف”  والبالغ من العمر أربعاً وأربعين عاماً بتهمة بيع أكثر من 40000 منتج مزور من منتجات ابل في الولايات المتحدة، وقد جنى هذا الرجل مبلغ 1,1 مليون دولار من بيع هذه الأجهزة المزورة والآن سيواجه السجن جرّاء هذا التزوير.

 

وينتظر جيف الآن الحكم في 30 من شهر أيار/مايو والذي من المتوقع أن يكون حكماً بعامين من السجن، وتظهر سجلات المحكمة أن جيف وأشخاص آخرون تعاونوا معاً لتهريب أكثر من 40000 جهاز من بينها أجهزة ايفون وايباد إلى داخل الولايات المتحدة عبر شركته التي تحمل اسم Dream Digitals.

 

وقد بين جيف أنه كان يهرب الأجهزة بشكل مستقل عن اللصاقات كي يتجنب لفت انتباه السلطات الأمريكية، وقد ذهبت الأموال التي تجاوزت المليون ومئة ألف دولار إلى حساباته المصرفية في نيوجيرسي وفلوريدا على شكل إيداع نقدي، كما وصلت بعض الأرباح إلى باقي أفراد الفريق في إيطاليا مما ساعد في متابعة مصدر التمويل.

 

وقد استمرت عملية بيع الأجهزة المزورة من عام 2009 حتى عام 2014، كما تم الحكم على مزور آخر ب 37 شهراً في السجن، وبالطبع فإن عمليات كهذه منتشرة في أماكن كثير حول العالم لكن المثير للاهتمام هو الكم الهائل الذي تمكنوا من تهريبه وبيعه.

قد يعجبك ايضا