غداً موعد ثاني رحلة مأهولة لشركة SpaceX لكن مع 4 رواد فضاء هذه المرة

في العام الماضي صنعت شركة SpaceX التاريخ عندما أصبحت أول شركة خاصة تقوم بإرسال رحلات مأهولة إلى الفضاء، حيث قامت الشركة بإرسال رائدي فضاء إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة دفعها صاروخ الشركة الأساسي: Falcon-9. حيث كان الحدث العام استكمالاً لنجاحات الشركة المتواصلة وإثبات نفسها كرائدة في مجال السفر إلى الفضاء، والآن ستعزز الشركة من الأمر أكثر مع رحلة جديدة مخططة لها.

 

يوم غد وعند الساعة 12:49 ظهراً بتوقيت السعودية (1:49 ظهراً بتوقيت الإمارات) ستنطلق الرحلة الثانية لشركة SpaceX لإيصال رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، لكن هذه المرة سيتم إيصال 4 رواد فضاء بدلاً من 2 كما الرحلة السابقة. وسيتم الأمر باستخدام صاروخ Falcon-9 كما المرة السابقة، كما ستستخدم نفس المركبة الفضائية الخاصة بالرحلة السابقة: Crew Dragon، وهو أمر يغزز من موقف الشركة المصر على الاستمرارية وجعل أدوات السفر إلى الفضاء قابلة لإعادة التدوير والاستخدام للعديد من المرات.

 

الرحلة هي الثانية من أصل ستة رحلات كانت ناسا قد تعاقدت مع شركة SpaceX لإرسالها، وبعد أشهر من الانتظار وكم هائل من الفحوصات والتفقدات تمت الموافقة على الرحلة وإقرارها ليوم غد، ويقول مدير برامج الرحلات البشرية في شركة SpaceX السيد بينجي ريد:

 

لقد أتممنا آلاف وآلاف الاختبارات للوصول إلى هذا اليوم، تماماً كما فعلنا في الماضي وكما سنستمر بالعمل.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن شركة SpaceX كانت قد حققت إنجازاً كبيراً آخر قبل أيام أيضاً عندما فازت بتعاقد مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا لتطوير مركبة الفضاء التي ستستخدم في الرحلات المأهولة إلى القمر، والآن يبدو أن عودة البشر إلى سطح القمر ستتم على متن مركبة Starship بعد قرابة نصف قرن من الغياب المستمر.