رسميًا.. وان بلس تكشف عن هاتفها الرائد OnePlus 5 بمواصفات ثورية وسعر مناسب

بعد مرور فترة من التسريبات التي لاحقت هاتف شركة وان بلس المنتظر، تأتي الشركة لتكشف رسيمًا عن هاتفها OnePlus 5 الذي جاء بمواصفات مميزة تلبي طموحات محبي هواتف وان بلس الذي يرغبون في اقتناء هواتف ذكية بمواصفات عالية مع الحفاظ على السعر المتوسط بجانب خامات عالية مصنع منها الهاتف، كما حدث مع OnePlus 3 و3T.

 

وكما تناولت التسريبات، فإن الهاتف OnePlus 5 جاء بتطور معزز من الشركة على صعيد المواصفات الداخلية والكاميرا التي جاءت على غرار كبرى الشركات، مزدوجة العدسة بتقنيات تصوير حديثة في أوضاع الظلام وسرعة التركيز، بجانب تحسينات الصورة والصوت.

 

ويأتي هاتف OnePlus 5 بنفس شخصية الشركة في الإصدار السابق، فهو مصنع بغطاء خارجي من المعدن، بتصميم خارجي لا يختلف كثيرًا عن السابق أيضًا، إلا أن الأركان الأربعة أصبحت أكثر انحناءً.

 

ومن الداخل، يعمل الهاتف الجديد من شركة وان بلس، بمواصفات كبيرة على غرار الهواتف الرائدة من كبرى الشركات، إذ يعمل بمعالج سنابدراجون 835، ثماني النواة من شركة كوالكوم، وهو نفسه الذي يعمل داخل هاتف جلاكسي إس 8 وHTC U11، بجانب خيارين من حيث ذاكرة التخزين العشوائية، الأول بسعة 6 جيجا بايت والثاني بسعة 8 جيجا، ويتماشى مع الخيار الأول بمساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت والثاني بمساحة 128 جيجا بايت.

 

وبالتوازي مع سياسة الشركات في الوقت الأخيرة، يأتي الهاتف الجديد من وان بلس بكاميرا مميزة، مزدوجة العدسة من الخلف، أحدهما بدقة 16 ميجا بيكسل والثانية 20 ميجا، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل.

 

الكاميرا الخلفية لـ OnePlus 5 يأتي بتقنية التقريب البصري لمرتين أكثر دون تغيير في الدقة، نفس التي يقدمها هاتف آيفون 7 بلس، كما يحتوي على عدسة فتحتها كبيرة f/1.7 مما يعطي افضلية لالتقاط صورًا واضحة حتى في الإضافة المنخفضة.

 

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا، بواجهة استخدام Oxygen، ويدعم اتصال باستخدام شريحتين والاتصال بشبكة الجيل الرابع LTE، وتقنية NFC واتصال البلوتوث الجيل الخامس.

 

ومن المقرر أن يأتي الهاتف ذو الذاكرة العشوائية 6 جيجا بايت ومساحة التخزين الأقل بسعر 479 يورو دولار، أما الهاتف ذو الإمكانيات الأعلى سيتوفر بسعر 539 دولار، على أن يصل للجميع اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

قد يعجبك ايضا