رقاقة ايفون 6 اس ثنائية النوى تتفوق على رقاقات اندرويد القادمة

يمتلك ايفون 6 اس رقاقة A9 قوية للغاية ومنافسة لرقاقة جهاز ريتينا ماك بوك وهي تتفوق على جميع الهواتف الذكية الأخرى في اختبارات الأداء، ويبدو أن المعالج الموجود في هواتف ابل لعام 2015 أسرع من المعالجين الرائدين الذين سيشغلان معظم هواتف اندرويد التي ستطلق العام المقبل وذلك وفقاً لإحدى اختبارات الأداء.

 

تم الإعلان بشكل رسمي عن معالجي Qualcomm Snapdragon 820 و Exynos 8990 ومن المتوقع أن يقوما بتشغيل إصدارات مختلفة من جالاكسي اس 7 العام المقبل، كما أن Snapdragon 820 قد يوجد في عدد من هواتف اندرويد الرائدة.

 

وقد تم تسريب بعض اختبارات الأداء لكل من رقاقات Qualcomm وسامسونج الجديدة حيث نشر أحد مستخدمي موقع Weibo مقارنة بين Snapdragon 820 و Exynos 8990 وتوضح الصورة في الأسفل نتائج اختبارات أداء Kirin 950 و MediaTek Helio X20.

 

رقاقة ايفون 6 اس ثنائية النوى تتفوق على رقاقات اندرويد القادمة 1

 

وتتضمن المقارنة أيضاً رقاقة ابل A9 التي تتفوق على جميع الرقاقات المنافسة في اختبارات Geekbench الخاصة بالنواة الواحدة، وبالطبع فإن هذه الرقاقات تتفوق على رقاقة ابل في اختبارات النوى المتعددة نظراً لأنها ثنائية النوى، وسوف تقوم ابل بإطلاق معالج جديد للجيل الجديد من هواتفها هو A10 الذي ستصممه شركة TSMC وهو سوف يكون أسرع من معالج العام الحالي.

 

ومن الواجب التنويه إلى أن Snapdragon 820 و Exynos 8990 ليست رسمية لكنها تعطينا فكرة عن الأجهزة القادمة، وهذا يعني أن كلاً من Qualcomm وسامسونج يستطيعون تعديل رقاقاتهم قبل إطلاق أجهزتهم العام المقبل.

قد يعجبك ايضا