شاهد سيارة رولز رويس التي تكلف 28 مليون دولار ومتاحة لثلاثة مشترين فقط

طوال تاريخها كانت شركة رولز رويس واحدة من رواد مجال الفخامة والأناقة في تصاميمها وسياراتها. حيث تمتلك الشركة سمعة طويلة للغاية من كونها تنتج السيارات للنخبة سواء كانوا قادة الدول أو نجوماً مشاهير أو رجال أعمال فائقي الثراء. وبالتالي باتت سيارات الشركة علامة مكانة وقيمة بالنسبة للكثير من الأشخاص، وسيارة الشركة الجديدة مثال دون شك. حيث أن السيارة فائقة السعر هي واحدة من الأندر على الإطلاق، وقد صنعت 3 نسخ منها فقط. وجميعها مباعة قبل التصنيع لعملاء اختارتهم رولز رويس نفسها.

 

تكمل السيارة الجديدة إرثاً طويلاً من سيارات رولز رويس المبنية بشكل مخصص للمستخدمين الحصريين. حيث بدأت الشركة بهذا النوع من التصنيع منذ عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، وتستمر به حتى الآن. وتنتمي السيارة إلى فئة Boat Tail التي تحمل هذا الاسم نتيجة الشكل والتصميم المميز للجزء الخلفي منها والذي يشابه ما هو موجود في اليخوت الفارهة.

 

 

مقابل هذا المستوى الهائل من التخصيص والحصرية فمن المنطقي أن تكون السيارة واحدة من الأغلى في العالم دون شك. ومع أن رولز رويس لم تطلق أي بيانات علنية عن سعر السيارة الذي دفعه العملاء الثلاثة، فالتقارير تضع سعراً: 20 مليون جنيه إسترليني، إي حوالي 28 مليون دولار أمريكي.

 

بالإضافة إلى السعر الخيالي والتصميم المميز والمختلف عن المعتاد، فالسيارة تتضمن العديد من الميزات الكبرى تحت غطائها. فهي تستخدم محرك V12 بسعة 6.73 ليتر مع استطاعة 563 حصان فرملة مشابه لمحرك رولز رويس فانتوم. حيث أن السيارة ككل تبدو مبنية على أساس سيارة فانتوم من الشركة، لكنها تتضمن العديد من التخصيصات. حيث أن هناك أكثر من 1600 قطعة مختلفة جديدة، وبالطبع تصميم بدن مختلف من الخلف.