ظهور رولز رويس فانتوم موديل 1961 تعمل بالكهرباء بالكامل!

نعلم جميعًا أنّ سيارات رولز رويس هي الأفخم على مستوى العالم وحتى الطرازات القديمة منها لا تزال فاخرة للغاية حتى وقتنا هذا. لكن ربما مشكلة الموديلات القديمة أنّها تستهلك الكثير من الوقود وتُخرج انبعاثات كربونية مرتفعة مقارنةً بالإصدارات الحديثة.

 

  • شركة Lunaz وجدت الحل لهذه المشكلة واستطاعت استعادة سيارة رولز رويس فانتوم موديل 1961 وتحويلها إلى سيارة تعمل بالكهرباء بالكامل، لتجمع بين الشكل الرائع وصداقة البيئة على أعلى مستوى.

 

  • وتُعد Lunaz شركة مُتخصصة في استعادة السيارات الكلاسيكية ذات التصميمات الاستثنائية وتحويلها إلى سيارات تعمل بالكهرباء. وعملت مؤخرًا على طراز فانتوم V موديل 1961 الذي اعتبره البعض في عصره “الطراز الأفضل في العالم”. وهنا نحن لا نقصد أفضل السيارات الكهربائية في العالم.

 

 

  • لكن قبل أن تحلم باقتنائها يجب أن تتعرف على السعر الذي يبدأ من 500,000 جنيه استرليني (قرابة 655,000 دولار أو 2.4 مليون درهم).

 

  • عرفت السعر؟ دعنا ندخل في التفاصيل إذًا. تعمل Lunaz على تفكيك السيارة وصولًا إلى الهيكل ثم إعادة بنائها مجددًا مع تحويلها للاعتماد على محركات كهربائية بقوة 120 كيلو وات في الساعة، ويصل مداها إلى 300 ميل (حوالي 482 كيلومتر) وتدعم تقنيات الشحن العادية والشحن السريع.

 

  • على صعيد التقنيات تحتوي على نظام ملاحة بالأقمار الصناعية وتدعم الواي فاي ويوجد نظام ترفيه ومنافذ لشحن مختلف الأجهزة، ونظام للتبريد والتسخين. وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة رولز رويس نفسها تعمل على طائرة تعمل بالكهرباء بالكامل ويُعتقد أنّها ستكون أسرع طائرة كهربائية في العالم.

 

هل تشتري سيارة مثل هذه إذا كنت تملك هذا المبلغ؟ أم تذهب إلى واحدة من السيارات الكهربائية الحديثة، كسيارة تسلا موديل 3 أو بورش تايكان؟

قد يعجبك ايضا