ريبوك تنتج حذاءا رياضيا بالطباعة ثلاثية الأبعاد

ريبوك هي شركة أحذية وملابس رياضية بريطانية، تأسست عام 1895 باسم  ( J.W. Foster) في بولتن، لانكشر الإنجليزية، وتم تغيير اسمها فيما بعد باسم  ريبوك وظلت تعمل كشركة تابعة لشركة أديداس منذ عام 2005، تنتج ريبوك  لوازم اللياقة البدنية والرياضة مثل الأحذية، وملابس التمارين الرياضية والاكسسوارات، ومعدات التدريب.

 

أعلنت ريبوك عن إنتاجها حذاءا رياضيا جديدا باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ولم تكتف باستخدام عملية الصب التقليدية، بل أن الحذاء الجديد مدعم سوائل خاصة منتجة من شركة BASF، وفقا لمسؤول المنتجات المستقبلية في الشركة بيل مسينيس، هذا السائل سيمكن الرياضيين من استعادة الطاقة المستهلكة، وتقليل الاحتكاك، مما سيعمل على زيادة سرعة المشي والركض، الأمر الذي يجعل هذا الحذاء يوفر أداءا أفضل بشكل كبير من أي حذاء مطاطي آخر.

 

عملية صنع الحذاء تمت بالشراكة بين شركتي ريبوك ومجموعة Rampf في مدينة ميتشيغان، في حين صدرت النسخة النهائية من الحذاء في ولاية ماساتشوستس، وقالت الشركة أنها ستبدأ تصنيع وإصدار الحذاء بالفعل في أوائل عام 2017.

 

وقالت الشركة أنها ستنتج 300 وحدة فقط من هذا الحذاء ستكون متوفرة للبيع على موقع الشركة الرسمي وموقع Finishline.com بسعر يبلغ 189 دولار أمريكي، وقال مسينيس أن أكثر الأمور جاذبية في هذا الحذاء هي السرعة التي سيوفرها للجميع مما سيدفع الكثيرين لمحاولة الحصول على إحدى الوحدات المحدودة قبل النفاذ.

 

قد يعجبك ايضا