ريموت الكنترول من سوني لأجهزة بلايستيشن 5

أعلنت شركة سوني عن المزيد من التفاصيل التي تدور حول مساحة الوسائط الجديدة في جهاز بلايستيشن 5، والذي سيأتي مع ريموت كنترول عن بعد للوسائط مع عناصر تحكم مخصصة، ويحقق إلى حد كبير ما كنت تتوقعه من ريموت كنترول عن بعد للوسائط وليس أكثر من ذلك بكثير، ولكنه على الأقل سيلائم آلة الألعاب الجديدة.

 

يعد إعداد جهاز التحكم عن بُعد أمراً سهلاً للغاية، إذ يتم تشغيله بواسطة زوج من بطارياتAA ، وهناك خيار في قائمة نظام بلايستيشن 5 لإقران جهاز التحكم عن بعد بمجرد تحديده، عليك فقط الضغط باستمرار على زرين لبضع ثوان لإكمال عملية الاقتران، ومن هناك أنت على استعداد لاستخدامه بشكل كامل.

 

 أحد الأشياء الرائعة في هذا الجهاز التحكم عن بعد هو تصميمه، فيحتوي على طابع أبيض في الغالب، مع شريط من الأسود اللامع حول المنتصف، فإنه صغير وخفيف ومريح.

 

ريموت الكنترول من سوني لأجهزة بلايستيشن 5 1

 

وفيما يتعلق بالأزرار، هناك أزرار للتحكم في مستوى الصوت، وطاقة التلفزيون، وتشغيل الفيديو، بالإضافة إلى لوحة الاتجاهات مع زر تحديد للتنقل بين القوائم، ويمكنك أيضاً الحصول على زر الصفحة الرئيسية في بلايستيشن، والذي يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها على “DualSense” – حيث يعرض قائمة سريعة بالإجراءات المفيدة في أسفل الشاشة – بالإضافة إلى أربع عمليات تشغيل مخصصة للتطبيقات مثل يوتيوب وديزني بلس و نتفلكس و سبوتيفاي، ويتم تشغيل التطبيقات بسرعة مثل أي شيء آخر على بلايستيشن 5 ، ولكن للأشخاص الذين لا يستخدمون تطبيق سبوتيفاي، كان من الجيد أن يكون لديك خيار إعادة تعيينها لشيء آخر.

 

الشيء المهم الآخر الذي يجب ملاحظته حول الريموت كنترول عن بعد هو أنه اختياري تماماً، حيث ينجز الـ DualSense المهمة بشكل جيد جداً، بصرف النظر عن كونه أصغر حجماً وأكثر راحة، فإن جهاز التحكم عن بعد للوسائط لا يضيف أي وظائف جديدة، فإن الأمر متروك لك فيما إذا كان ذلك يساوي 30 دولاراً إضافياً.

قد يعجبك ايضا