زووم ضاعفت إيراداتها 4 مرات في الربع المالي الثالث

منذ تفشّي جائحة كورونا وشركة زووم لخدمات محادثات الفيديو تُحقق أرقامًا هائلة، وآخرها في يونيو الماضي عندما أعلنت الشركة عن تحقيق 328 مليون دولار من الإيرادات في الربع المالي الذي ينتهي في أبريل. والآن يبدو أن الشركة نجحت في زيادة إيراداتها مجددًا بعد إعلانها عن إيرادات تبلغ 777.2 مليون دولار في الربع المالي الثالث من هذا العام.

 

بالنظر إلى أرقام زووم نجدها نجحت في مضاعفة إيراداتها 4 مرات في الربع المالي الثالث، بعدما فعلت نفس الشيء في الربع المالي السابق، وتتوقع الشركة أن ترتفع إيراداتها أربعة أضعاف أيضًا في الربع الأخير من العام، مقارنة بالأرباع المالية الموازية من العام الماضي.

 

نجاح زووم ليس مفاجئًا

 

أي شخص يتابع أخبار زووم عن كثب لن يجد هذا النجاح مفاجئًا على الإطلاق، فقد أصبح التطبيق بمثابة الخيار الافتراضي لعقد مؤتمرات الفيديو منذ بداية جائحة كورونا. وتمكّنت الخدمة من الاحتفاظ بتفوقها على الآخرين حتى مع تزايد المنافسة من الخدمات الأخرى مثل مايكروسوفت Teams وجوجل Meat وسلاك.

 

اقرأ أيضًا: أهم بدائل تطبيق ZOOM للحصول على محادثات فيديو

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة زووم لم تفصح بعد عن عدد مستخدميها، لكن مقاييسها حول الاشتراكات المدفوعة تستمر في النمو. فتمتلك الشركة الآن 433,700 مشترك مع أكثر من 10 موظفين، مقارنةً بحوالي 370,200 مشترك في الربع السابق.

 

وبينما تتوقع الشركة استمرار الأرقام الهائلة في الربع الأخير من هذا العام، إلّا أنّ الشركة قد تواجه انتهاء فترة النمو السريع هذه قريبًا. حيث بدأت أرقام استخدام الخدمة في الاستقرار، وهناك حالة من عدم اليقين بخصوص عودة الموظفين للعمل من مكاتبهم مجددًا الأمر الذي قد يؤثر على خدمة مؤتمرات الفيديو الشهيرة.