ساعة ابل الذكية تحقق ارتفاعاً ملحوظاً في المبيعات

يبدو أن عام 2017 كان جيداً للغاية النسبة للعملاقة ابل وذلك حسب ما أوضح تيم كوك خلال مؤتمر الإعلان عن الأرباح الخاصة بالربع الثالث.

 

فوفقاً لموقع TechCrunch فإن صحيفة وول ستريت توقعت أن تصل عائدات ابل إلى 44,89 مليار دولار كما يعتقد المحللون أن تزداد السهم بمقدار 1,57$ للسهم الواحد، وقد تمكنت ابل في الواقع من الوصول إلى عائدات بقيمة 45,4 مليار دولار و 1,67$ للسهم الواحد ما يشكل زيادة بنسبة 5%.

 

ودائماً ما تترافق الأخبار المالية الجيدة مع أرقام جيدة فقد نوه موقع 9to5Mac أن تيم كوك أكد قيام ابل ببيع أكثر من 1,2 مليار هاتف ايفون خلال الأعوام العشرة الماضية، وهذا الأمر لا يعتبر مفاجئاً، لكن الأمر المفاجئ حقاً هو مبيعات ساعة Apple Watch التي ارتفعت بمقدار 50% بالمقارنة مع العام الماضي ما يعني أنه تم بيع 3 ملايين وحدة إضافية الأمر الذي يجعلها أكثر الساعات الذكية مبيعاً.

 

وتشكل ساعة Apple Watch جزءاً من فئة المنتجات “الأخرى” لابل والتي تتضمن Apple TV وأجهزة ايبود وسماعات AirPods وغيرها، وقد شهدت هذه الفئة من المنتجات ازدياداً في العائدات بنسبة 23% لتصل إلى 2,73 مليار دولار وهذا يعود في جزء كبير منه إلى المبيعات التي حققتها ساعة ابل الذكية وسماعات AirPods.

 

وينسب موقع TechCrunch مبيعات الساعة المرتفعة إلى عملها وتناغمها بشكل جيد مع سماعات AirPods وعدم الحاجة إلى سوار أو جهاز قابل للارتداء من أجل مراقبة اللياقة البدنية، ويبدو أن ابل تستفيد من البيع الثلاثي المشترك بين هواتف ايفون وساعة Apple Watch وسماعات AirPods.

قد يعجبك ايضا