ساعة ذكية تعرض الوقت والإشعارات على يدك

بدأت الساعات الذكية تغزو الأسواق وأصبح لها مكانة في عالم التقنيات حيث جذبت هذه الأجهزة العديد من الناس وأصبح تطويرها وتحسينها هدفاً للعديد من المصممين، ومؤخراً تم تصميم ساعة ذكية على شكل سوار تدعى ب Ritot تقوم بعرض الوقت والمكالمات الواردة والرسائل الالكترونية والإشعارات على ظهر يدك مباشرة.

 

تعتبر الشركة المصممة أن Ritot هي أول ساعة إسقاط في العالم ومن المفترض أن تقوم الشركة بعرض نموذج لعمل هذه الساعة، وعلى أي حال ونظراً لأن الشركة جمعت ما يقارب 375000$ في حملة جمع التبرعات على موقع Indiegogo، فإنه من الواضح أن هناك طلباً على هذا النوع من التقنيات.

 

تستخدم هذه الساعة الذكية الضوء (الآتي من جهاز إسقاط ذو حجم صغير جداً) لعرض المحتوى مباشرة على ظهر يدك، ويتوافر منها نوعان الأول مصنوع من الألمنيوم ومتوافر بأربعة أحجام وأربعة ألوان (أبيض، أسود، بني وذهبي، أسود وذهبي) والثاني مصنوع من البلاستيك بألوان مختلفة (أبيض، أسود، أحمر، أخضر، أزرق، أصفر)، ويبلغ سعر كل من النوعين حوالي 120$ وسيتم طرحهما في الأسواق في بداية عام 2015.

 

ساعة ذكية تعرض الوقت والإشعارات على يدك 1

 

ورغم أن الساعة الرقمية هي أهم ماتقوم هذه الأجهزة بإسقاطه وعرضه على يدك إلا أنه يمكن أيضاً للمستخدمين الذين يقومون بوصلها مع هواتفهم الذكية أن يروا الإشعارات والمكالمات الواردة والرسائل وغيرها على ظهر يدهم، وهذا يعني أنه إذا تلقيت مثلاً طلب صداقة جديد على الفيس بوك فإنك ستراه على يدك.

 

وفي حال أردت أن تتجاهل هذه الإشعارات فيمكنك أن تقوم بهز يدك أو أن تنتظر 10 ثوان ليختفي الإشعار تلقائياً، كما تتمتع هذه الساعة بزر لمس يسمح لك بالتحكم بالإسقاط، وتتوافق هذه الساعة مع أنظمة التشغيل iOS، Android، وWindows كما أنها تحتوي على شاحن لاسلكي.

 

ساعة ذكية تعرض الوقت والإشعارات على يدك 2

 

تأتي هذه الفكرة قبل شهور قليلة فقط من موعد إطلاق الساعة الذكية لشركة ابل iWatch، ورغم أنه من المتوقع أن تهتم iWatch بشكل كبير بالإشعارات وتطبيقات اللياقة والصحة إلا أن إسقاط المحتوى وعرضه على اليد يبدو أنه سيكون أمراً حصرياً ل Ritot حتى الآن على الأقل.

 

ساعة ذكية تعرض الوقت والإشعارات على يدك 3

قد يعجبك ايضا