سامسونج أكبر مصنّع للهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2015

أكّدت شركة TrendForce للتحليلات الاستراتيجية أنّ شركة سامسونج استعادت مركزها كأكبر مصنّع للهواتف الذكية في العالم، بعد أن أصبحت العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في سوق الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

وفقاً للتقرير الذي صدر مؤخراً فإنّ عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية تمكّنت من شحن 82.8 مليون وحدة من هواتفها الذكية وهو ما يشكّل 24.3% من سوق الهواتف الذكية في العالم، في حين سيطرت ابل على 17.9% من السوق بعد أن تمكّنت من بيع 61.6 مليون جهاز ايفون خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

 

وفي حين جاءت كل من لينوفو وهواوي في المركزان الثالث والرابع على التوالي، فإنّ الشركة الكورية الجنوبية الأخرى إل جي احتلّت المرتبة الخامسة في القائمة التي شهدت وجود 7 شركات صينية أبرزها لينوفو، هواوي، وشياومي.

 

المثير للدهشة أنّ القائمة لم تشهد وجود شركات مثل مايكروسوفت، سوني، وإتش تي سي التي تُعتبر من أبرز العلامات التجارية في قطاع الهواتف الذكية في العالم.

 

وتوقّع محللون أن تتقلّص حصّة ابل مقابل سامسونج مع نهاية العام، وهو ما يُعتبر أمراً منطقياً كون ابل تقدّم هواتف ذكية راقية فقط بينما تطرح سامسونج هواتف ذكية عديدة ضمن جميع الفئات السعرية تقريباً.

 

 

قد يعجبك ايضا