سامسونج تحاول إغراء مستخدمي أيفون عبر تطبيق باسم iTest

مع أن واجهات أنظمة الهواتف الذكية قد تغيرت إلى حد بعيد في الأعوام الماضية وباتجاه واحد: الاقتراب أكثر من بعضها البعض، فمن الواضح أن هناك العديد من الاختلافات الموجودة والتي قد يجهلها الكثير من المستخدمين إن لم يكونوا يمتلكون هاتفاً مع الواجهة المطلوبة. ويبدو أن شركة سامسونج مدركة لهذا الأمر وتريد التسويق لنفسها عبر واحدة من نقاط قوتها مؤخراً: واجهة النظام. حيث أن الشركة قد تحولت من واحدة من أسوأ الواجهات على الإطلاق في الماضي (TouchWiz) إلى واجهة OneUI التي تعد من الأفضل دون شك.

 

أسلوب الترويج الذي تتبعه سامسونج بسيط إلى حد بعيد لكنه مختلف عن المعتاد، حيث كل ما على مستخدمي هواتف أيفون فعله هو زيارة موقع باسم iTest.nz، ومن هناك سيقوم الموقع بطلب تثبيت تطبيق ويب وإضافته إلى الشاشة الرئيسية. وفي حال وافق المستخدم سيحصل على مكان لتجربة واجهة هواتف سامسونج بشكل موسع يتضمن الكثير من عناصر سامسونج التصميمية سواء من حيث شكل الأيقونات والتطبيقات وواجهة الاتصال والرسائل وإمكانية تصفح واجهات عدة تطبيقات مثل الإعدادات لأخذ نظرة أقرب على واجهة سامسونج، وبالطبع سيكون كل ذلك مرفقاً مع تعليمات للمساعدة على التنقل والتحكم بالتطبيقات.

 

وفق ما هو واضح، فالميزة الجديدة موجهة لمستخدمي هواتف أيفون حصراً، ومحاولة فتح الموقع من حاسوب أو هاتف أندرويد آخر لن تعطي أي نتيجة، بل يحتاج المستخدم لهاتف أيفون لاستخدام تطبيق الويب واستكشاف واجهة سامسونج وميزاتها. ومع أن حملة الترويج للتطبيق لا تزال مقتصرة على نيوزيلندا حالياً، فالموقع متاح بشكل عالمي ومن الممكن لمن يريد تجربته من أي مكان في العالم.

 


مواضيع قد تهمك:


 

في الواقع وعلى الرغم من أن هكذا حملة إعلانية لا تمتلك الضجيج المعتاد لسواها من حملات الإعلان التي تنتقد المنافسين، فهي على الأرجح أنجح من سواها بجعل المستخدمين المترددين حيال الانتقال إلى هواتف سامسونج يلقون نظرة أقرب على واجهتها ويتخذون قرارهم بشكل أكثر معرفة لما ينتظرهم.