سامسونج تتلقى ضربة موجعة بإلغاء شركة NTT DoCoMo اليابانية خططها لطرح هواتف تيزن

من المتوقع ان تُطلق سامسونج اول هواتفها بنظام التشغيل Tizen في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 الذي ينعقد الشهر المُقبل. وتحمل الشركة خطط وتوقعات كبيرة لنظام التشغيل الجديد حيث تنوي منافسة كبرى انظمة تشغيل الهواتف الذكية الموجودة في السوق، من بينها اندرويد و iOS – ولكن للأسف فقد تلقت سامسونج ضربة موجعة من قبل شركة المحمول اليابانية NTT DoCoMo.

 

إذا رجعنا بالذاكرة قليلاً، فسوف نتذكر ان NTT DoCoMo كانت تعتزم اطلاق هواتف Tizen على شبكتها هذا العام، وكان من المتوقع ان يصل الهاتف للاسواق بحلول مارس المقبل. ولكن الان، فقد الغت الشركة خططها لاطلاق هواتف Tizen على شبكتها في اليابان، وبررت موقفها بأن سوق الهواتف الذكية في اليابان ليس كبيراً بما يكفي لتحمل ثلاثة انظمة تشغيل في الوقت الراهن.

 

والجدير بالذكر ان Tizen، هو نظام تشغيل مفتوح المصدر تدعمه سامسونج و انتل و فوجيتسو و هواوي، وعدد من شركات المحمول مثل فودافون و سبرينت و SK Telecom و NTT DoCoMo. و فيما يخص نسخة سامسونج من نظام Tizen فسوف تتميز بواجهة مستخدم مشابهة جداً لواجهة الاندرويد التابعة للشركة، والتي تهدف سامسونج من خلالها جذب المستخدمين لهذا النظام الجديد. وتتطلع سامسونج الى الاعتماد بدرجة اقل في المستقبل على منصة الاندرويد التابعة لجوجل، و وسيلتها للقيام بذلك هي نظام Tizen – و لكن مع قرار NTT DoCoMo الاخير، يجب على سامسونج اعادة النظر مرة اخرى في خططها المُستقبلية.

 

قد يعجبك ايضا