سامسونج تتيح ميزة الشراء عبر العين على جالاكسي نوت 7

أعلنت سامسونج أن هاتفها جالاكسي نوت 7 الذي كشفت عنه يوم الثلاثاء سيسمح لك بإجراء عمليات الدفع باستخدام حساس شبكية العين الذي يتمتع به أي أنك ستكون قادرة على شراء أغراضك وحاجياتك بواسطة عينيك.

 

سيعمل حساس شبكية العين بشكل مشابه لحساس بصمة الإصبع، فبعد أن تقوم بعملية الشراء بواسطة هاتفك عبر خدمة Samsung Pay يمكنك اختيار طريقة التحقق إما عبر حساس بصمة الإصبع أو عبر حساس شبكية العين.

 

وقد تبدو هذه الميزة كفكرة من الخيال العلمي أكثر من ميزة قد تود استخدامها لكن الأشخاص القلقين على خصوصيتهم وحمايتهم سيعجبون بهذه الميزة بشكل كبير، وأوضحت سامسونج أن كل جهاز مبرمج كي يتعرف على عيني شخص واحد فقط وأنه من المستحيل ان يخدع الهاتف بواسطة صورة ما.

 

سامسونج تتيح ميزة الشراء عبر العين على جالاكسي نوت 7 1

 

وسيكون بإمكانك استخدام هذا الحساس من أجل القيام بعمليات الشراء من داخل التطبيقات بواسطة خدمة Samsung Pass التي تسمح لمطوري الشركات الأخرى والمؤسسات المصرفية بالاستفادة من حساس شبكية العين.

 

من الناحية الأخرى قد يدفع حساس شبكية العين هذا المستخدمين إلى البدء باستعمال خدمة Samsung Pay المنافسة لخدمات أخرى مثل Apple Pay و Android Pay، وخلافاً لهاتين الخدمتين فإن خدمة سامسونج لا تعتمد على تقنية NFC مما يعني أنه بإمكانك استخدامها في محلات ومتاجر أكثر.

قد يعجبك ايضا