سامسونج تستثمر مليارات في الذكاء الاصطناعي وشبكات 5G

تبدأ شركة سامسونج في استثمار 25 تريليون وون (أي 17 مليار جنيه استرليني) في مجالات الذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس ومكونات السيارات المتصلة وتسعى كذلك لحماية نفسها من تشبع الهواتف الذكية.

 

تعتبر شركة سامسونج الكورية من الشركات الرائدة في مجال رقاقات الذواكر ولكن التباطؤ في نموها جعلهم يبحثون عن مصادر أخرى للنمو. وفقًا للأرقام الصادرة عن منصة IHS تراجعت شحنات سامسونج بنسبة 10.8% أي إلى 70.8 مليون خلال الربع الأخير وفشلت هواتف سامسونج جالكسي اس 9 في منافسة شركة هواوي.

 

لا يزال ذلك يمنحها حصة سوقية تبلغ 20.6% لكن سامسونج أقرب في نتائجها أن مبيعات أجهزتها الجديدة لم تكن جيدة كما تم الاتفاق عليها. جاء ذلك الإعلان بعد أشهر من المداولات والمراجعات من قبل الإدارة.

 

تخطط الشركة إلى أن تصبح رائدة في مجال شرائح الجيل الخامس مع ضمان أنه يُمكن وضعها في تطبيقات السيارات المستقلة وإنترنت الأشياء والروبوتات التي ستستخدم شبكات الجيل التالي مع تعزيز تقنيات الذكاء الاصطناعي أكثر وأكثر

 

بالإضافة إلى مكونات الأجهزة، ترى شركة سامسونج شبكات الجيل الخامس فرصة لتحويل قسم معدات الشبكات إلى مشغل رئيسي يُمكنه المنافسة مع إريكسون وهواوي ونوكيا، وهناك خطط لزيادة عدد الباحثين المتقدمين في الذكاء الاصطناعي في مراكزها الخاصة إلى 1000 وسيكون هناك توسع في قدرات تصنيع أشباه الموصلات للتوافق مع تقنيات الذكاء الاصطناعي ومكونات السيارات المستقبلية، كما يتوقع أن توفر شركة سامسونج حوالي 40 الف فرصة عمل على مدار السنوات الثلاث القادمة.

 

قد يعجبك ايضا