سامسونج تطلق أول هاتف ذكي بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت

بعد سلسلة من الشائعات والتسريبات تم الكشف بشكل رسمي أخيراً عن هاتف جالاكسي سي 9 برو في الصين التي ستكون السوق الوحيدة التي ستحصل عليه، ورغم أن هذا الهاتف لن يكون منافساً لايفون 7 أو أن يحل بديلاً عن جالاكسي نوت 7 إلا أنه يتميز بكونه أول هاتف من سامسونج بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت.

 

يتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 6 بوصة بأبعاد 1080 x 1920 ومعالج من نوع Snapdragon 653 SoC ثماني النوى أربع منها من نوع ARM Cortex-A72 و أربع نوى من نوع Cortex A-53 ووحدة معالجة رسوميات من نوع Adreno 510.

 

ويعد تصميم هذا الهاتف مزيجاً من المزايا التصميمية التي تتبعها سامسونج في معظم هواتف جالاكسي رغم وجود بعض التشابه مع هواتف هواوي Mate وهاتف Oppo الجديد R9 Plus.

 

سامسونج تطلق أول هاتف ذكي بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت 1

 

وفيما يتعلق بالذاكرة يتميز هذا الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت إلى جانب سعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت قابلة للزيادة بوساطة بطاقات الذاكرة الخارجية، كما يمتلك هذا الهاتف أيضاً كاميرتين خلفية وأمامية بدقة 16 ميغابكسل وبطارية بسعة 4000 ميلي امبير.

 

وتتضمن المزايا الأخرى حساساً لبصمة الإصبع ضمن زر القائمة الرئيسية ومنفذ USB-C وتقنية Samsung Pay لإتمام عمليات الدفع عبر الهاتف، وسيعمل هذا الهاتف بنظام اندرويد 6,0,1 بواجهة TouchWiz UX وسيتوافر باللونين الذهبي والذهبي الوردي وبسعر يصل قرابة 470$.

قد يعجبك ايضا