سامسونج تطلق كاميرا تستطيع تصوير بتقنية ثلاثية الابعاد

 

.قامت الشركة العملاقة سامسونج بأعلان اطلاقها كاميرا جديدة تستطيع تصوير كل ما حولك بزاوية دائرية و التى تسمح للمستخدمين بتصوير فيديوهات و التقاط صور بزاوية تصل الى 360 درجة .

 

الكاميرا الدائرية التى تشبه تلك الاجهزة التى كانت تظهر فى افلام الكارتون بحجم كف اليد تشبه الى حد كبير ال360fly و لكنها لعدستين بدلا من واحدة.

تعتمد الكاميرا على التقاط الفيديوهات و الصور عن طريق عدستين امامية و خلفية كل منهما بدقة 15 ميجا بكسل و يتم ايصال الكاميرا بتطبيق على هاتفك الذكى ليقوم التطبيق بتجميع الصور و الفيديوهات معا لينتج لك فيديو نهائى بزاوية 360 درجة و يكمن استخدام كل من العدستين على حدا من اجل انتاج فيديو او صور بزاوية 180 درجة و يمكن تخزين الفيديوهات و الصور على microSD يصل الى 128 جيجا بايت و تقول سامسونج ان سعة البطارية الخاصة بها قد تصل الى يوم كامل .

 

و قد اعلنت شركة سامسونج ان هذه الكاميرا ستساعد على نشر فيديوهات و صور الخاصة بمحتويات الواقع الافتراضى و ستنافس الاجهزة الخاصة بتصوير فيديوهات و صورالواقع الافتراضى فهذه الكاميرا تعمل على تجميع الصور و الفيديوهات لتشكيل الفيديو النهائى.

و يمكن ان تقوم برفع هذه الصور و الفيديوهات الى مواقع التواصل الاجتماعى مباشرة مثل الFacebook او نشرها على موقع YouTube ليتم مشاهدتها بتقنية ال 3D بدون الحاجة الى معدات خاصة و يمكن استخدامها لمشاهدة الفديوهات على الاجهزة الخاصة بالواقع الافتراضى "virtual reality".

لم تحدد شركة سامسونج بعد سعر الكاميرا او معاد اصدارها فى الاسواق و لكن يرجح ان يكون فى وقت عاجل من هذه السنة.

قد يعجبك ايضا