سامسونج تعطي المستخدمين سبباً جديداً للانتقال نحو ايفون

رغم أنه يجب على شركات تصميم هواتف اندرويد هذه الأيام أن يكونوا مبدعين من أجل جني المزيد من الأموال لكنه يجب عليهم أيضاً في الوقت نفسه أن يتحلوا ببعض الحذر كي لا يضغطوا على المستخدمين ويزعجونهم، ففي وقت سابق بدأت HTC بعرض بعض الإعلانات لمستخدمي One M8 و One M9 داخل مركز الإشعارات وهو أمر لم يلق استحساناً على الإطلاق.

 

والآن انتشر تقرير جديد على موقع Android Police أفاد بأن سامسونج تقوم بالخطوة نفسها وتعرض الإعلانات داخل مركز الإشعارات، وكتب الموقع موضحاً :

 

" يبدو أن هذا الأمر حصل لعدد من المستخدمين بفضل خدمة عرض الإعلانات الخاصة بسامسونج."

 

ويعد هذا الأمر مزعجاً في هواتف سامسونج على وجه التحديد، فهذه الهواتف ليست رخيصة او ذات مواصفات متواضعة مثل هواتف شياومي التي تكلف قرابة 200$ بل إنها أجهزة رائدة بمواصفات عالية، ولذلك فإنه من المزعج مشاهدة الإعلانات غير المرغوبة بعد دفع مبالغ كبيرة.

 

وبالإضافة إلى استياء المستخدم فإن إضافة الإعلانات إلى مركز الإشعارات يشكل دعاية مميزة لابل، فمعظمنا يتلقى كمية كافية من الإشعارات الخاصة به من خلال التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي ولا يوجد أي سبب يدفعهم لتحمل إشعارات غير مهمة لهم ترسلها الشركة المصنعة.

 

ورغم أن هذه الخطوة قد توفر عائدات لشركتي سامسونج و HTC على المدى القريب إلا أنها سيف ذو حدين إذ أنها قد تدفع بالمستخدمين فيما بعد إلى الانتقال إلى هواتف أخرى كايفون أو نيكسوس.

قد يعجبك ايضا