سامسونج تعلن رسميا عن هاتفي جالكسي A3 وجالكسي A5

بعد التسريبات التي لا تُعد ولا تُحصى حول سلسلة هواتف سامسونج جالكسي "A"، قامت الشركة الكورية الجنوبية بإطلاق السلسلة بشكل رسمي. حيث أعلنت الشركة عن هاتفي جالكسي A3 وجالكسي A5، واللذان يحملان تصميما مماثلا لهاتف جالكسي ألفا.

 

ولكن للأسف، لم تُعلن سامسونج عن هاتف جالكسي A7، والذي كان يتوقع أن يكون الهاتف الأعلى في هذه السلسلة، ولكن من يدري فربما نراه في الأسابيع المقبلة.

 

ويتميز كلا الهاتفين بتصميم معدني، ونحيف للغاية. يحث يبلغ سُمك جالكسي A3 مجرد 6.9 ملم، في حين أن جالكسي A5 يبلغ سُمكه 6.7 ملم. ويدعم كلا الهاتفين شبكة الجيل الرابع 4G LTE، بالإضافة إلى معالج سنابدراجون رباعي النواة بتردد 1.2 جيجا هرتز.

 

ويتميز هاتف جالكسي A5 بشاشة 5 انش بكثافة 1280 * 720 بيكسل، مع ذاكرة عشوائية بقوة 2 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 16 جيجا بايت والتي يمكن توسعتها عن طريق كروت الذاكرة microSD التي تستوعب حتى 64 جيجا بايت.

 

وتشمل الميزات الأخرى كاميرا أساسية بدقة 13 ميجا بيكسل، وأخرى ثانوية بدقة 5 ميجا بيكسل، ويعمل ببطارية 2300 ملي أمبير، ونسخة الأندرويد 4.4.4 كيت كات.

 

أما بالنسبة لهاتف جالكسي A3، فيتميز بشاشة 4.5 انش، وكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجا بيكسل، في حين أن السعة التخزينية للهاتف تبلغ 16 جيجا بايت، بالإضافة لدعم بطاقات الذاكرة، وذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت، ونسخة الاندرويد 4.4.4 كيت كات.

 

ومن المتوقع أن يصل كلا الجهازين للأسواق خلال الشهر الحالي، ولكن لم تذكر الشركة السعر المقترح لهما.

 

قد يعجبك ايضا