سامسونج تعلن عن خطط لإطلاق تحديثات أمنية للأندرويد شهريا

في أعقاب اكتشاف ثغرة Stagefright، أعلنت سامسونج مؤخراً أنها سوف تُطلق عملية تحديث أمنية جديدة للأندرويد. باختصار، تعتبر هذه هي خطة سامسونج للتأكد من أن ثغرات الأندرويد يجري تصحيحها في أسرع وقت ممكن، دون التأخير الذي يحدث عادة بين إطلاق سامسونج لتصحيح الثغرات وقيام شركات المحمول بإطلاق الإصلاح فعلياً.

 

وتقول سامسونج أنها عملت مع شركات المحمول لسد ثغرة Stagefright بسرعة، وهي الثغرة التي يحتمل أنها تسمح للهاكرز بالسيطرة على الجهاز من خلال رسائل MMS الخبيثة. وأشارت سامسونج أنها تعترف بأهمية "التتبع السريع" للثغرات الأمنية وتوفير الإصلاحات في أقرب وقت ممكن، وهذا هو السبب الذي جعل الشركة تخطط للتعاون مع شركات المحمول بانتظام لسد الثغرات التي يتم إكتشافها في المستقبل.

 

وأوضحت سامسونج أن هذه التحديثات الأمنية سوف يتم إطلاقها بانتظام مرة كل شهر. جدير بالذكر أن سامسونج تعتبر واحدة من أولى الشركات التي تعالج الثغرة الأمنية Stagefright. وأضافت سامسونج أنها تعمل حالياً بنشاط بالتعاون مع شركات المحمول في جميع أنحاء العالم لتنفيذ خطة العمل الجديدة. وحتى هذه اللحظة، لم تقدم سامسونج المزيد من التفاصيل، ولكنها قالت أن الجدول الزمني للتحديثات الأمنية سوف يصدر قريباً.

 

قد يعجبك ايضا