سامسونج تعمل على هاتف مع كاميرا منبثقة وفق التسريبات

خلال السنوات الأخيرة كان من الواضح أن هناك سباقاً محتدماً بين شركات الهواتف الذكية على صنع شاشات مع أصغر حدود ممكنة، حيث بدأ الأمر من Samsung مع هاتف Galaxy S8، ومن ثم انتشرت العدوى إلى الشركات الأخرى التي بدأت بمحاولاتها الخاصة، والآن بعد سنوات من بداية السباق، لا تزال المنافسة محتدمة على الشركة التي ستتخلص من إزعاج الكاميرا الأمامية بالشكل الأفضل.

 

في البداية كانت الطرق المستخدمة هي إما حواف علوية وسفلية نحيفة جداً كما في هواتف Galaxy S8 ومن ثم Galaxy S9، أو على شكل نتوء للكاميرا أعلى الشاشة، سواء بحجم كبير كما في هواتف Apple iPhone، أو مصغر للغاية وأشبه بقطرة المطر كما معظم الشركات الأخرى. لكن مؤخراً بات هناك شكلان جديدان في الواقع: الكاميرات المنبثقة والتي تكون محمية ضمن هيكل الهاتف وتظهر عند استخدامها فقط بالاعتماد على آلية ميكانيكية.

 

المثير للاهتمام هو أن Samsung لم تصنع أية هواتف بكاميرات منبثقة، فهي تستخدم الثقوب في الشاشة في هواتف الفئة العليا لديها، والنتوء من الشاشة في الهواتف الأخرى، وحتى أن أحد هواتفها (Galaxy A80) يمتلك كاميرا خلفية قابلة للدوران لتصبح كاميرا أمامية عند الحاجة. ووفق التسريبات الجديدة يبدو أن الكاميرات المنبثقة على غرار ما هو موجود في هاتف OnePlus 7 Pro هي الخطوة التالية لبعض هواتف الشركة من فئة A على الأقل.

 

تأتي التسريبات الجديدة من حسابي OnLeaks وPigtou المعروفين بمصداقيتهما العالية من حيث التسريبات عادة، حيث نشر الحسابان ما يبدو رندرة لهاتف من سامسونج مع الكاميرا المنبثقة، مع ترجيحات بكون الهاتف من فئة A التي تعد الفئة المتوسطة من هواتف الشركة الكورية.

 

المثير للاهتمام هو أن معظم الشركات التي أصدرت كاميرات منبثقة في السنة الماضية قد تخلت عن الفكرة حالياً، حيث أن OnePlus تخلت عن الكاميرات المنبثقة تماماً في الجيلين الأخيرين من هواتفها، وكذلك فعلت Oppo وعدة شركات أخرى. لذا يبدو من المستغرب عودة Samsung إلى الفكرة الآن.

 

يجدر بالذكر أن سامسونج ومعظم شركات الهواتف الأخر تعمل على تطوير كاميرات قابلة للوضع خلف شاشة الهاتف، حيث تعد هذه التقنية بشاشات كبيرة دون أية قطوع أو مساحات ميتة ضمنها، وبنفس الوقت تكون الكاميرا قابلة للاستخدام في أي وقت دون مشاكل. لكن حتى الآن لم تظهر سوى نماذج أولية لهذه التقنية من الكاميرات، ومن غير المعروف متى ستصبح متاحة بشكل حقيقي وعملي بحيث لا تتأثر جودة الكاميرا بشدة من وجودها خلف الشاشة.

قد يعجبك ايضا