سامسونج تكشف عن الشرائح الجديدة ومع موعد صدورها

نشرت سامسونج مقطع فيديو تشويقي على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً، لتأكيد إطلاق مجموعة شرائح Exynos الجديدة التي طال انتظارها، والمتوقع أنه سيكون هذا هو الـ Exynos 2100، أكبر إصدار للشركة منذ عدة سنوات، والقلب النابض لسلسلة أجهزة Samsung Galaxy S21 القادمة في معظم المناطق خارج الولايات المتحدة.

 

ومن المقرر إطلاق الشريحة في 12 يناير 2021، قبل يومين من الكشف عن هاتف Samsung Galaxy S21، وتظهر هذه الخطوة بعض الثقة الجادة من سامسونج، بعد الاستقبال الضعيف لـExynos 990، الذي يدعم مجموعة  Samsung Galaxy S20، ولكنه متأخر عن شريحة سناب دراجون 865 من جميع النواحي، وستتطلع الشركة الكورية الجنوبية إلى S21 ليس فقط للحفاظ على سمعتها للأجهزة المحمولة ولكن في نفس الوقت سمعتها كصانع للرقائق.

 

ويُقال أن هذه الشريحة تتميز بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة مع تسجيل نواة فائق الأداء بسرعة 2.9 جيجاهرتز (ربما معمارية Cortex-X1 المصغرة الجديدة من ARM)، محاطة بثلاثة نوى متطورة أخرى بسرعة 2.8 جيجاهرتز (ARM’s Cortex-A78) و أربع نوى أصغر تعمل بسرعة 2.4 جيجا هرتز.

 

وسيتضمن على مودم 5G بشكل قياسي، وتأتي وحدة معالجة الرسومات من وحدة معالجة الرسومات  Mali-G78  من ARM.

 

ولدى سامسونج صفقة متعددة السنوات مع AMD لوحدات معالجة الرسومات، بسبب التأخير في هذا العام، مما يجعل من المحتمل أن تكون هذه واحدة من آخر السفن الرئيسية التي تعمل فقط في MALI.

قد يعجبك ايضا