سامسونج تكشف عن الهاتف العملاق جالكسي نوت 5

أخيراً وبعد طول إنتظار، قامت سامسونج اليوم بالإعلان رسمياً عن هاتفها الرائد جالكسي نوت 5. ويأتي إعلان اليوم كما توقعنا تماما، حيث فضلت العملاقة الكورية خطف الأضواء من أبل، بتقديم موعد الإعلان الذي اعتدنا أن تكشف فيه عن سلسلة نوت (معرض IFA في شهر سبتمبر).

 

هذا ونجد أن جالكسي نوت 5 يتبنى لغة التصميم الجديد التي طرحتها سامسونج لأول مرة في جالكسي اس 6: مع إطار معدني يقع بين قطعتين من الزجاج المقوى، كما أن قلم S Pen يأتي بعدد من التحسينات في الوظائف، لعل أهمها هو أنه أصبح بإمكانك الآن سحب القلم والكتابة مباشرة على الشاشة دون الحاجة لتشغيل أي تطبيق.

 

التصميم أصبح أكثر دقة وقة، ولكن الهاتف لا يمتلك منفذ microSD، وبطاريته غير قابلة للإزالة. أما من ناحية المواصفات، فنجد أن الهاتف يمتلك شاشة سوبر أموليد Quad HD بحجم 5.7 انش، ومعالج Exynos 7420 ثماني النواة (14 نانو متر)، كما أنه أول هاتف من سامسونج يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت.

 

وعلاوة على ذلك، فإن جالكسي نوت 5 يضم كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، وسعة تخزين داخلية تبدأ من 32 جيجا بايت. أعتقد أن أكثر تحول في الهاتف هو تقنية التصميم الجديدة، وعدم دعم بطاقات الذاكرة التي قد لا يفضلها البعض. على أية حال، سوف نطرح عليكم موضوع مُفصل عن الهاتف العملاق بعد قليل.

 

قد يعجبك ايضا