سامسونج تكشف عن جلاكسي نوت 8 رسميًا بتصميم مميز ومواصفات رائعة

 

كشفت شركة سامسونج رسميًا عن آخر اصدار من سلسلة الهواتف الذكية الخاصة بها، جلاكسي نوت 8 الذي يأتي تحت سلسلة نوت الشهيرة للشركة الكورية، بعد فترة طويلة من التسريبات التي نالت الهاتف التي تأكد عددًا كبير منها، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته الشركة في مدينة نيويورك.

 

 

وتسعى سامسونج لاستعادة ثقة المستخدمين لسلسة نوت الشهيرة، بعد أزمة انفجار الهاتف نوت 7 العام الماضي، والذي تسبب في أزمة كبيرة وأربكت سامسونج مما دفعها لسحب الهاتف من الأسواق.

 

 

وجاء هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8 مصنوعًا من الزجاج والمعدن، مزودًا بقلم S Pen وهو نفس الأمر الذي تحافظ عليه سامسونج في كافة هواتف سلسلة نوت، ومن حيث التصميم وشكل القلم، فهو تقريبًا نفسه الذي جاء مع الهاتف نوت 7، وكحال جلاكسي S8 الأخير، فالهاتف نوت 8 يأتي بواجهة دون حواف جانبية، ممتلئة بالشاشة AMOLED عالية الدقة ذات المقاس 6.3 بوصة ودقة (2960×1440) وبأبعاد 18.5:9 نفسه كحال S8 ولكن أكبر بجزء صغير من S8 بلس، ولكنها أكبر بكثير مقارنة بشاشات هواتف نوت في السلسة السابقة التي كانت أكبرها 5.7 بوصة.

 

 

ومن الخلف في هاتف جلاكسي نوت 8 فهو يأتي بكاميرا رئيسية مزدوجة العدسة، دقة كل منهما 12 ميجا بيكسل، مع الاختلاف لوجود تقنية التقريب التي تصل إلى ثلاثة أضعاف الصورة الحقيقية 3x، جنبًا إلى جانب فلاش LED ومستشعر قارئ البصمات الذي قد يسبب خيبة أمل لمحبي منتجات سامسونج، الذين طالما أرادو تضمين قارئ البصمات في الشاشة.

 

 

ومن الداخل، لم تكشف عن الشركة عن شيء مفاجئ، فكما طالت التسريبات حول الهاتف، فهو يعمل بمعالج سناب دراجون 835 مع وجود نسخة أخرى من الهاتف بمعالج الشركة نفسها Exynos 8895، فيما يأتيا النسختين بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت، بخيارين لمساحة تخزين بين 64 و128 جيجا بايت، هذا مع وجود خيار من الهاتف بذاكرة 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 256 جيجا بايت، والتي ستكون مخصصة داخل كوريا الجنوبية والصين فقط.

 

 

كما يأتي جلاكسي نوت 8 بتقنية IP68 المقاومة للمياه والأتربة، كما توجد تقنية قارئ قزحية العين iris لحماية الهاتف وكذلك تقنية التعرف على الوجه، هي نفس وسائل فتح الهاتف التي جاءت في S8 بجانب قارئ البصمات.

 

 

ومن حيث البطارية، فالهاتف جلاكسي نوت 8 يأتي ببطارية سعة تخزينها 3300 ملل أمبير، وهي أقل من التي جاءت في S8، وقد يرجع ذلك إلى المساحة التي يشغلها القلم S Pen داخل الهاتف.

قد يعجبك ايضا