سامسونج تنضم إلى عالم السيارات ذاتية القيادة

صرحت شركة سامسونج يوم الأربعاء الماضي أنها ستقوم بإنشاء فريق لتطوير المكونات الخاصة بتقنية القيادة الذاتية وأنظمة التسلية، وقد قام كون او هيون نائب رئيس مجلس الإدارة بإدارة هذا المجال في سامسونج منذ فترة طويلة وسوف يتولى مهمة الإشراف على هذا الفريق الجديد.

 

يأتي هذا الإعلان مع تعرض سامسونج لضغط من أجل إيجاد مجالات جديدة للعمل من أجل تعويض انخفاض أرباح ومبيعات الهواتف الذكية، وتقوم شركات التقنيات في الفترة الحالية بتوسيع نشاطاتهم في مجال القيادة الذاتية وقد وقعت بعض هذه الشركات اتفاقات شراكة مع شركات تصميم السيارات من هذا النوع.

 

وقد كانت جوجل تختبر سياراتها ذاتية القيادة لمدة 6 سنوات كما قامت ابل بتطوير نظام برمجي لشركات السيارات ذاتية القيادة يدعى Car Play يسمح للسائقين باستخدام هاتف ايفون من أجل تشغيل نظام التشغيل.

 

وفي يوم الأربعاء نشرت صحيفة وول ستريت تقريراً أفاد بأن محرك البحث الصيني Baidu يعمل على تطوير سيارة ذاتية القيادة كما تنوي الشركة الحصول على سيارة ذاتية القيادة في الصين في غضون 3 سنوات.

 

ولم تتحدث سامسونج عن خططها حتى الآن وقد كانت مصنعاً بهذا الخصوص في التسعينات بقيادة رئيس مجلس الإدارة لي كون هي المتحمس لقيادة السيارات، لكن هذا المصنع أفلس عقب أزمة آسيا الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا