سامسونج تُعلن عن مستشعر كاميرا بدقة 64 ميجابكسل

أعلنت شركة سامسونج مؤخرًا عن مستشعر كاميرا جديد بدقة 64 ميجابكسل مُخصص للهواتف الذكية، لتُصبح هواتف سامسونج المستقبلية هي الأعلى دقة مقارنةً بجميع المنافسين في السوق.

 

المستشعر الجديد يأتي باسم ISOCELL Bright GW1 وتبلغ دقته 64 ميجابكسل، ويستخدم نفس مقاس البكسل 0.8um الموجود في مستشعر سامسونج الحالي، مما يعني أنّه سيكون أكبر حجمًا ليلتقط المزيد من الضوء بشكل عام.

 

كاميرا بدقة 64 ميجابكسل

 

 

هذا وستكون الصور الناتجة عن التصوير بهذا المستشعر بدقة 16 ميجابكسل، بعدما يدمج كل أربعة بكسل في بكسل واحد فقط، وبذلك يعمل مستشعر Bright GW1 بنفس طريقة المستشعرات الحالية ذات دقة 48 ميجابكسل، والتي تُنتج صورًا دقتها 12 ميجابكسل بشكل افتراضي.

 

هذا وسيتمكن مستشعر سامسونج الجديد أيضًا من إزالة تشويش مرشّح الألوان للحصول على لقطات بدقة 64 ميجابكسل في الإضاءة الجيدة.

 

بالمقارنة مع مستشعر سوني IMX586 ذو دقة 48 ميجابكسل نجد أن هذه الميزة تحديدًا موجودة في مستشعر سوني منذ إطلاقه، بينما لم تكن موجودة في مستشعرات سامسونج ذات دقة 48 ميجابكسل، ولكن الشركة أعلنت أيضًا أنّ هذه الدقة سوف تحصل عليها.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ دقة 48 ميجابكسل موجودة بالفعل ومتداولة على العديد من هواتف شركة سوني، ولكن مع إعلان سامسونج عن مستشعر بدقة 64 ميجابكسل، فإنّها بذلك تسبق الجميع في السوق.

قد يعجبك ايضا