سامسونج ستضيف ميزة المسح الذكي لجالاكسي اس 9 واس 9 بلس

نقترب يوماً بعد يوم من الكشف عن هواتف سامسونج الرائدة القادمة وتزداد الشائعات في كل يوم حول هذه الهواتف، وقد نشرمؤخراً المسرب الشهير ايفان بلاس نماذج تخيلية لجالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس، ونظراً لأن بلاس نادراً ما يخطئ في توقعاته فمن الممكن القول أن المستخدمين أصبحوا يملكون فكرة عن التصميم الذي ستتمتع به هذه الهواتف.

 

لكن هل يعلم المستخدمين المزايا الجديدة التي ستقدمها؟ يبدو أن سامسونج ستضيف ميزة جديدة للتعرف على المستخدمين على هاتفيها القادمين في خطوة مشابهة لتنقية Face ID الموجودة على ايفون اكس.

 

المسح الذكي

 

قام أحد المطورين بالبحث في الإصدار بيتا من النظام البرمجي اندرويد اوريو ووجد شيئاً مثيراً للاهتمام، حيث اكتشف تقنيتين هي حساس قزحية العين والكاميرا الأمامية اللتان ستعملان معاً من أجل توفير صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، ولا يزال من غير المعروف كيف سيتم التكامل بين هاتين التقنيتين لكن أحد الرسوم المتحركة الموجودة داخل رمز المصدر توضح أن حساسي الكاميرا الأمامية سيقومان بمسح وجه المستخدم سواءً في النهار أو في الليل.

 

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان الحساسان سيقومان بدمج معلوماتهما للتوصل إلى نتائج دقيقة أم أن واحداً سيعمل كاحتياطي في حال فشل الآخر في التعرف على المستخدم للمرة الأولى.

 

ولم تتوافر هذه الميزة على أجهزة جالاكسي ولذا من المتوقع بشكل كبير أن تطلق عندما تعلن الشركة عن جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس.

قد يعجبك ايضا