سامسونج ستعيد بيع هواتفها المستعملة

بالنسبة لشركة كبيرة مثل سامسونج فإن أفضل ما تحققه الشركة هو إقناع مستخدمين مختلفين بشراء الهاتف ذاته، ومع سعي الشركة الكورية لزيادة المبيعات والعائدات في ظل صعوبة تحقيق نمو واضح في عالم الهواتف الذكية انتشر تقرير جديد يسلط الضوء على أحد البرامج الجديدة التي تخطط الشركة لإضافتها.

 

فقد أفاد تقرير لوكالة رويترز يوم الاثنين بأن سامسونج ستطلق برنامجاً جديداً العام المقبل تقوم فيه الشركة بإعادة بيع الهواتف المستعملة التي قام المستخدمون سابقاً بمبادلتها مقابل أجهزة جديدة، وجاء في التقرير أيضاً :

 

تتطلع الشركة الكورية إلى طرق للحفاظ على عائداتها بعد إعادة إحياء أرباحها القادمة من الهواتف المحمولة من خلال تثبيت سلسلة أجهزتها ودفع المستخدمين لشرائها، وترغب الشركة في زيادة أرباحها بشكل كبير والمحافظة على هامش يتجاوز 10%.

 

ولا تزال التفاصيل غير واضحة في الوقت الحالي حيث لم يتم تحديد نوع الحسومات التي ستقدمها سامسونج أو الأسواق التي ستقوم بتطبيق المشروع فيها.

 

وتعتبر خطة سامسونج في بيع الهواتف المستعملة متوقعة بعض الشيء لكن هناك خطراً لم ينوه له التقرير، حيث أنه إذا قام المستخدمون بشراء الهواتف المستعملة تحت كفالة بشكل مباشر من سامسونج بحسومات معينة فإن ذلك قد يؤثر بشكل كبير على مبيعات الهواتف الذكية الجديدة.

قد يعجبك ايضا