سامسونج ستكشف عن 3 منتجات غريبة في CES 2016

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES من كل عام، عادةً ما نرى منتجات جديدة فريدة من نوعها، وإن كان التركيز على هذا المؤتمر لم يعد بنفس الشكل الذي كان عليه قبل سنوات، وأصبحت الأحداث التقنية تتوزع على مدار العام.

 

لكن الأمر مُختلف بالنسبة لشركة سامسونج التي ترغب في استغلال المعرض الذي ينعقد في السادس من هذا الشهر للإعلان عن ثلاثة منتجات جديدة تم تطويرها في مختبرات الشركة الإبداعية Creative Labs، وستكون عبارة عن حزام ذكي، وأداة تحكم بأجهزة الواقع الافتراضي، وسوار ذكي.

 

الحزام الذكي WELT

 

بدأ هذا الحزام كمشروع ناشئ على موقع KickStarter الشهير واستطاع أن يجمع ما يصل إلى 72,964 دولار أمريكي كي يظهر المشروع على أرض الواقع، واستعرضته سامسونج في معرض CES 2016 ضمن مجموعة منتجاتها المختلفة.

 

سامسونج ستكشف عن 3 منتجات غريبة في CES 2016 1

 

حزام WELT هو حزام ذكي يتمتع بمجموعة من الخصائص والتقنيات التي تساعد المستخدم، فهو قادر على قياس محيط خصر المستخدم، وعدد الخطوات التي يمشيها كل يوم، وعدد الساعات التي يقضيها جالسًا، وفي نهاية كل يوم يقوم الحزام بإرسال هذه البيانات إلى ساعة ذكية مرافقة من أجل تحليلها والخروج بالنتائج ثم عرضها على المستخدم.

 

يُمكن لهذا الحزام الذكي أن يساعد في أشياء مثل خسارة الوزن ومتابعة النشاط، وأشارت سامسونج إلى أن التطبيق المرافق للحزام الذكي سوف يوفّر للمستخدمين هو الآخر مجموعة واسعة من طرق التحكم بالوزن والرعاية الصحية.ة.

 

أداة التحكّم في الواقع الافتراضي Rink

 

تستعد شركة سامسونج لاستعراض أداة التحكّم في حركة الواقع الافتراضي Rink أثناء مشاركتها في معرض CES 2016، وكانت الشركة تعاونت في وقت سابق مع أوكولوس لصناعة نظارة الواقع الافتراضي Gear VR وأصبحت متوفرة حاليًا في عدّة دول حول العالم، وعلى عكس نظارات الواقع الافتراضي الأخرى من أوكولوس واتش تي سي، تعتمد نظارة سامسونج على طريقة إدخال بسيطة وقياسية.

 

سامسونج ستكشف عن 3 منتجات غريبة في CES 2016 2

 

وترغب سامسونج في تغيير هذا في 2016، حيث تستعد الشركة لاستعراض أدوات تحكّم جديدة بالحركة مُخصصة لمنح المستخدم المزيد من التحكّم في الواقع الافتراضي، وتُطلق عليها سامسونج اسم Rink ومن المفترض أن تُستعرض الأسبوع القادم في CES.

 

وبينما تتدفق أجهزة الجيل الأول من نظارات الواقع الافتراضي في النصف الأول من عام 2016، نتوقع أن تكون أدوات الإدخال هي الشيء الكبير التالي فيما يتعلق بالواقع الافتراضي، خاصةً مع التقارير التي تفيد بأنّ أكثر من شركة – منهم أوكولوس وHTC – تعمل على أدوات التحكّم الخاصة بها.

 

ويبدو أنّ سامسونج على علم بهذه الأخبار وترغب في أن تكون الأولى التي تُقدّم تجربة واقع افتراضي جيد مع الهواتف الذكية، حيث تعمل Gear VR التي أطلقتها الشركة بشكل منفصل عن الكمبيوتر ولكنها تحتاج إلى هاتف ذكي، وبالتالي فإنّ وجود أداة تحكّم لهذه النظارة سيكون مناسبًا للغاية.

 

وقالت سامسونج في بيان صحفي:

 

“إن القدرة على التحكم بشكل متميز باللعبة أو بالمحتويات من خلال استخدام الأيدي يوفر للمستخدمين مستوى أعمق من الاندماج مع هذه التقنية”.

 

سوار TipTalk الذكي

 

تنوي سامسونج الكشف عن منتج جديد يدعى TipTalk وهو عبارة عن سوار ذكي يُمكن للمستخدمين ارتداؤه ثم يسمح لهم بالاستماع للصوت القادم من هواتفهم الذكية دون الحاجة إلى سماعات، ويعمل السوار عندما يقوم المستخدم برفع إصبعه باتجاه أذنه، كما هو واضح في الصورة.

 

سامسونج ستكشف عن 3 منتجات غريبة في CES 2016 3

 

وأشارت سامسونج إلى أنّ المكالمات ستكون واضحة حتى في الأماكن ذات الضجة العالية والإزعاج، ويعتبر هذا السوار أحد أفكار المختبر الإبداعي Creative Lab في سامسونج، حيث تم العمل على أكثر من 100 مشروع منذ بدء العمل بالمختبر في 2012، لكن TipTalk كان واحدًا من تسعة مشروعات خرجت إلى النور.

 

على أي حال، من المتوقع أن تكشف الشركة عن عدد من المنتجات التقليدية مثل جهاز Ultrabook الذي يتمتع بوزن خفيف للغاية يبلغ 1,9 باوند وشاشة بحجم 13,3 بوصة وسماكة 13 ميليمتر بمعالج Skylake.

قد يعجبك ايضا