سامسونج تعمل على شاشات لابتوب 90 هرتز بتقنية OLED

أعلنت شركة Samsung Display – الفرع المُتخصص في صناعة الشاشات ضمن المجموعة الكورية العملاقة – عن عملها على شاشات لابتوب 90 هرتز بتقنية OLED ذات الجودة المرتفعة. وكشفت سامسونج أن عدّة شركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات ستبدأ بإطلاق حواسيب محمولة تعمل بالشاشات الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

 

وكشف البيان الصحفي الذي أصدرته سامسونج للشاشات أنّها ستبدأ الإنتاج الكمّي في مارس القادم.

 

شاشات لابتوب 90 هرتز OLED

 

حسبما جاء في الإعلان فإنّ الشاشة التي تعمل عليها سامسونج حاليًا يبلغ حجمها 14 بوصة، ورغم أنّ سامسونج لم تُفصح عن تفاصيل معدّل العرض إلى الارتفاع أو الدقة، إلّا أننا نتوقع إطلاق عدّة إصدارات ذات مواصفات تقنية مختلفة.

 

وتزعم سامسونج أنّ شاشات OLED الخاصة بها تمتلك وقت استجابة أسرع، يُشبه ما تحصل عليه من شاشات LCD ذات 120 هرتز أثناء عرض المحتوى سريع الحركة.

 

ويجدر بالذكر أنّ تقنية OLED لن تكون هذه المرة الأولى التي تُستخدم في حاسوب محمول، ولكنها ليس شائعة الاستخدام مقارنةً بتقنيات مثل LCD أو LED. ورغم أنّ تقنية OLED تمنحك ألوانًا رائعة إلّا أنّها لا تستطيع حتى الآن أن تُخرج معدّل تحديث عالٍ.

 

وخذ جهاز سامسونج كروم بوك الأول على سبيل المثال الذي أطلقته سامسونج في العام الماضي وكان يحمل شاشة OLED، لم يستمر الأمر في الجيل الثاني منه واعتمدت الشركة على شاشة QLED LCD في الجيل الثاني الذي أعلنت عنه في CES 2021.

 

وفي نفس الإطار، لم تكشف سامسونج عن الشركات التي تعمل معها حاليًا لإطلاق أجهزة لابتوب بشاشتها الجديدة، لكننا نتوقع أن تكون شركات مثل لينوفو وديل وإتش بي ضمن هذه القائمة.