سامسونج قد تطور جهازاً طائراً مع شاشة متحركة

ألن يكون جميلاً أن تتمكن يوماً ما من التحكم بطائرة دون طيار صغيرة بواسطة صوتك أو عينيك؟ يبدو أن سامسونج تدرس إمكانية تطوير أجهزة طائرة كهذه قادرة على فهم حركاتك وإيماءاتك وحتى صوتك وحركة عينيك.

 

وبالطبع فإننا قد لا نرى منتجاً كهذا في الأسواق قبل بضعة سنوات هذا إذا كان هناك أمل لرؤيته، لكن المؤكد هو أن الشركة الكورية بدأت باختبار إمكانية تصميم شاشات متصلة بهذه الأجهزة.

 

وتوضح الصورة في الأسفل المأخوذة من طلب براءة اختراع قدمته الشركة الكورية شاشة متصلة بإطار خاص بطيارات دون طيار صغيرة حيث تشغل الشاشة الجزء الأكبر من هيكل الطيارة، ومن الجدير بالذكر أن الطلب قدم في بداية شهر كانون الثاني/يناير عام 2016.

 

ويتمتع الجهاز بإمكانية متابعة حركات عين المستخدم ورأسه ويديه، كما يتضمن تقنيات مثل GPS، واي فاي، حساس الجاذبية الأرضية وحساس التسارع ونظام الاهتزاز، كما تسمح تقنية التعرف الصوتي بالرد على الأوامر الصوتية، كما يمكن للجهاز أن يضبط زاوية الشاشة كي تلاءم احتياجاتك بشكل أفضل.

 

وقد يتبادر إلى الأذهان أن وجود شاشة تلاحقك قد لا يكون له فائدة عملية، وقد يكون هذا صحيحاً لكن من المرجح أن الاستخدام الأكبر لهذا الأمر سيكون في مجال الإعلانات.

قد يعجبك ايضا