سامسونج للإلكترونيات تعود لشراء 2 مليار دولار من أسهمها

ينظر إلى هذه الخطوة كجزء من خطة سامسونج لاسترضاء المساهمين بعد القلق المتزايد إزاء تراجع مبيعات هواتفها الذكية.

وفي تفاصيل الخبر ان قسم الإلكترونيات في شركة سامسونج المقسمة إلى مجموعة واسعة من الأقسام منها الهواتف الذكية..يخطط إلى إعادة توزيع أسهمه من جديد .

حيث تخطط الشركة لإعادة شراء 1.9 مليون سهم من أسهمها والذي يمثل 1.1 فقط من اسهمها المعلقة, وذلك بمبلغ قدره 2 مليار دولار , وذلك في خطوة جريئة من الشركة  ويعد الاول من نوعه منذ عام 2007 وذلك لمنح بعض المساهمين  في الشركة المال إلا أنها أكدت انها لا تزار متمسكة بالقيمة السوقية للأسهم .

وجاءت تلك الخطوة بعد القلق المتزايد للمساهمين في الشركة , بعد تدني الأرباح واقتراب الشركة من إعلان أقل ربح سنوي لها منذ عام 2011 بالإضافة إلى انخفاض قيمة أسهمها  بنسبة 13% .

وكان أحد أبرز الأسباب المؤدية لذلك قسم الهواتف الذكية في شركة سامسونج الذي تراجعت مبيعاته بنسبة كبيرة بعد المنافسة القوية في هذا المجال  وخصوصا في الصين  السوق الشعبي الأكبر , حيث لم تعد العلامة التجارية الأكثر شعبية في ذلك البلد الذي أصبح توجد به العديد من الشركات المحلية التي تقدم هواتف بالجودة نفسها وبأسعار أرخص ثمنا بكثير.

جدير بالذكر : إن سامسونج علقت على موضوع ارتفاع أجهزتها الذكية بارتفاع نسبة التسويق  والتكاليف المرتفعة له , بالإضافة إلى أسعار الشحن المرتفعة .

قد يعجبك ايضا