سامسونج SmartThings تبدأ بالتكامل مع Nest وأندرويد أوتو

أثناء انعقاد مؤتمرها الصحفي في وقت لاحق من هذا الشهر، لم تتوقف سامسونج عند الإعلان عن هواتف Galaxy S21 الجديدة، أو سماعات Galaxy Buds Pro أو Galaxy Smart Tag فحسب. فقد أعلنت الشركة عن تعاون وثيق مع جوجل لجلب تقنيات إنترنت الأشياء “سامسونج SmartThings” إلى منتجات Nest ومنصة السيارات الذكية أندرويد أوتو.

 

وليس من المفاجئ أن نرى سامسونج تعتمد على نفسها في إطلاق منصة SmartThings المنزلية الذكية بدلًا من استخدام منصة جوجل. فالشركة الكورية لها باع طويل مع الأجهزة المنزلية، وأغلبها أصبحت أجهزة ذكية اليوم (شاشات، وثلاجات، وغسالات) وبالتالي فهي تملك خبرة أكبر من جوجل أصلًا في هذا المجال.

 

لكن المشكلة ظهرت في المنازل التي يتواجد بها مزيج من منتجات سامسونج وجوجل، فقبل اليوم لم يكن بإمكانك التحكّم في منتجات سامسونج باستخدام تطبيق من جوجل، والعكس صحيح.

 

وقبل نهاية العام الماضي، أعلنت كلًا من جوجل وسامسونج أنّ منصة Nest ستبدأ في دعم منتجات سامسونج الذكية، كما ستدعم منتجات سامسونج الذكية المساعد الصوتي الخاص بجوجل. وأصبح هذا حقيقة اليوم بعدما قررت سامسونج تفعيل الخدمة للمستهلكين حول العالم، وفقًا لتقارير.

 

وأبلغ عدد من المستخدمين عن ظهور إمكانية إضافة أجهزة Google Nest في تطبيق SmartThings، إما عن طريق المسح بحثًا عن أجهزة قريبة أو الإضافة يدويًا.

 

وعلى صعيد التقنيات الذكية في السيارات، أفادت التقارير أن سامسونج بدأت أيضًا في دمج أندرويد أوتو في أحدث إصدار من تطبيق SmartThings. حيث أصبح هناك قسم أندرويد أوتو يمكّن المستخدمين من اختيار وظائف السيارة التي يمكنهم التحكّم بها، وهي مقتصرة على 6 فقط في الوقت الحالي.