خدمة بث الموسيقى سبوتيفاي تختبر ميزة مشابهة لقصص منصات التواصل الاجتماعي

على الرغم من أن تطبيق Snapchat لا زال يمتلك عشرات إن لم يكن مئات ملايين المستخدمين الفعالين اليوم، هناك ميزة أتت من التطبيق وتفوقت على شعبية كل محتوياته الأخرى في الواقع: القصص. حيث ظهرت الميزة على التطبيق منذ زمن طويل قبل أن تبدأ العديد من منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة باستنساخها بشكل واضح. واليوم بات الكثير من المستخدمين لا يتخيلون منصات مثل إنستجرام أو فيسبوك أو حتى واتساب دون ميزة القصص.

 

الآن وبعد تقديم الميزة في أماكن غير متوقعة مثل تويتر وميزة Fleets الجديدة عليه وحتى ظهور القصص على LinkedIn، يبدو أن المكان الجديد للقصص هو منصة Spotify الشهيرة لبث الموسيقى الرقمية. ومع أن الميزة لا تزال غير واضحة المعالم تماماً فهي تبدو مشابهة للغاية لما اعتدناه من ميزات القصص على المنصات الأخرى: صور أو مقاطع فيديو قصيرة تظهر وتختفي بعد وقت قصير من مشاركتها فقط.

 

 

المثير للاهتمام هو أن القصص الجديدة لا تظهر في كل مكان تماماً، بل أنها تظهر في أماكن محددة وقليلة حالياً، وكما في الفيديو أعلاه من الواضح أن أحد هذه الأماكن هو عند البحث عن الموسيقى الخاصة بموسم الأعياد واحتفالات نهاية العام. حيث تظهر القصص على أنها رسائل مسجلة من المغنين والنجوم على المنصة بالدرجة الأولى.

 

اقرأ أيضاً: تويتر يطلق ميزة Fleets المشابهة جداً للقصص على المنصات الأخرى

 

حالياً من غير الواضح إن كانت الميزة ستستمر بشكلها الحالي فحسب أم أنها مجرد إضافة مؤقتة للمنصة خلال فترة الأعياد فقط، أو أنها ربما تتوسع لتشمل بعض المستخدمين العاديين حتى، لكن الواضح هو أن المنصة الشهيرة باقتراحات الموسيقى الممتازة تريد من المستخدمين الاعتماد عليها بشكل أكبر وربما التحول إلى مكان لتواصل الفنانين مع معجبيهم بشكل مباشر أكثر حتى.

قد يعجبك ايضا