سبوتيفاي تخطط للتقليل من مزايا خدمتها المجانية

أفادت التقارير مؤخراً بأن سبوتيفاي تنوي إجراء تغيير كبير من شأنه أن يؤثر على ملايين المستخدمين المشتركين بخدمتها المجانية.

 

وفقاً لموقع Digital Music News فإن شركة خدمات الموسيقى سبوتيفاي قد تبدأ بتحديد الموسيقى التي يستطيع المستخدمون المشتركون بالخدمة المجانية الوصول إليها، أي أنك ستكون في المستقبل قادراً على تشغيل بضعة أغاني فقط من أحد الألبومات الجديدة إن لم تقم بدفع مبلغ 9,99$ شهرياً، وقد نوه الموقع إلى أن تطبيق هذا التغيير قد يتم في بداية العام القادم.

 

ويعتبر تحديد إمكانية الوصول إلى الموسيقى في الخدمة المجانية تغييراً كبيراً في سياسة سبوتيفاي، ففي الوقت الحالي يمكن للمستخدمين المجانيين أن يستمعوا إلى أي مطرب أو ألبوم أو أي قائمة تشغيل على الخدمة – رغم أنهم مضطرون للاستماع إليها بشكل عشوائي أي أنهم لا يستطيعون اختيار أغنية محددة كما أنهم لا يستطيعون تفادي الإعلانات.

 

من الناحية الأخرى لا يتوجب على المشتركين بخدمة سبوتيفاي مدفوعة الأجر مشاهدة الإعلانات كما يمكنهم تشغيل أي أغنية يريدونها في أي وقت إضافة إلى تخزين الأغاني على هواتفهم للاستماع إليها عند عدم الاتصال بالإنترنت وإمكانية الاستماع إلى الموسيقى بجودة صوت عالية.

 

ويقوم حوالي 20 مليون من مستخدمي سبوتيفاي (البالغ عددهم 75 مليون) بالدفع مقابل استخدامها ويعتبر إعطاء هؤلاء المستخدمين وصولاً حصرياً إلى الألبومات والأغاني الجديدة عاملاً مهماً في تحفيز العديد للاشتراك بالخدمة مدفوعة الأجر.

 

ولم تقرر سبوتيفاي بعد ما تريد فعله في هذا التغيير حتى الآن لكنه من الواضح أن الخدمة في حاجة للمزيد من المشتركين في الخدمة مدفوعة الأجر والطريقة الأمثل لدفع المستخدمين إلى ذلك هو فرض قيود على الإصدار المجاني.

قد يعجبك ايضا