سبوتيفاي تصل إلى 100 مليون مشترك بريميوم في الربع الأول

أعلنت شركة سبوتيفاي مؤخراً عن وصولها إلى 100 مليون مشترك بريميوم – الحسابات المدفوعة – في إطار إعلانها عن الأرقام المالية الخاصة بالربع الأول من العام.

 

ووصلت سبوتيفاي إلى هذا الرقم الهائل من المشتركين في الباقات المدفوعة، عبر النمو في عددهم والذي بلغ 32 في المائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

 

بالإضافة إلى أصحاب الحسابات المجانية، يصبح لدى سبوتيفاي الآن ما يصل إلى 217 مليون مستخدم نشط شهرياً حول العالم. ويتضمن هذا العدد مليوني مستخدم في الهند انضموا للخدمة بعدما أطلقتها الشركة هناك في فبراير.

 

100 مليون مشترك بريميوم

 

وعلى الرغم من أنّ آبل ميوزيك هي أقرب المنافسين لسبوتيفاي، إلّا أنّها بعيدة عنها من حيث عدد مشتركي الحسابات المدفوعة، حيث كشفت تقارير في وقت سابق عن وصول آبل ميوزيك إلى 50 مليون مشترك بريميوم حول العالم في بداية شهر أبريل الجاري.

 

100 مليون مشترك بريميوم في سبوتيفاي

 

لكن في الوقت نفسه، تتفوق خدمة آبل ميوزيك على سبوتيفاي في الولايات المتحدة الأمريكية – السوق الرئيسي للشركتين – حيث تصل عدد الحسابات المدفوعة في خدمة آبل 28 مليون مستخدم، بالمقارنة مع 26 مليون مستخدم لدى سبوتيفاي.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضاً: اشتراك Hulu مجاني عند الانضمام إلى سبوتيفاي بريميوم

 

هذا وتتوقع سبوتيفاي أن يستمر النمو في عدد المستخدمين في الربع المالي القادم، ومع حلول نهاية الربع القادم تتوقع الشركة أن يكون لديها ما بين 222 إلى 228 مليون مستخدم نشط شهرياً، منهم 107 إلى 110 مليون مشترك بريميوم.

 

اقرأ أيضاً: فيسبوك تُتيح وصول نتفليكس وسبوتيفاي إلى رسائل المستخدمين الخاصة!

 

وبالرغم من هذا النمو الهائل في عدد المستخدمين من أصحاب الحسابات المدفوعة، ووصول الشركة إلى 100 مليون مشترك بريميوم إلّا أنّ سبوتيفاي لا تزال تخسر المال، حيث سجلت الشركة خسارة قدرها 142 مليون يورو تقريباً خلال الربع المالي الذي يمتد من يناير وحتى مارس، بالمقارنة مع 169 مليون يورو في نفس الفترة من العام الماضي.

 

اقرأ أيضاً: مرحبًا بخدمة سبوتيفاي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

ويأتي النمو الكبير في عدد المستخدمين بالتزامن مع دخول الشركة في العديد من الأسواق الجديدة حول العالم، حيث أصبحت الخدمة متوفرة عربياً في نوفمبر الماضي، كما دخلت السوق الهندي لأول مرة في فبراير.

شارك المحتوى |
close icon