سبيس اكس تتخذ الخطوات الأولى لبناء شبكة انترنت عملاقة بالفضاء

حصل إيلون موسك، المدير التنفيذي لشركة الفضاء العالمية، سبيس اكس ، على خطوة جديدة نحو بناء شبكة إنترنت عالمية فضائية.

 

 

ومنحت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC، شركة سبيس اكس ، رخصة بناء شبكة إنترنت عالمية فضائية، واسعة النطاق باستخدام الأقمار الصناعية، التي تحمل أسم، ستارلينك.

 

 

وكانت اللجنة الفيدرالية، استقرت على تأجيل منح شركة صناعة مركبات الفضاء الموافقة على تنفيذ مشروعها الخاص، وقامت بتأجيل هذا المشروع سابقاً، بسبب المخاوف المتعلقة بتداخل شبكة الأقمار الصناعية المختلفة مع الأنظمة المنافسة.

 

 

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات، من خلال بيان حديث لها، ان هذه تعتبر أول موافقة لإطلاق كوكبة من الأقمار الصناعية، بالولايات المتحدة الأمريكية، لتوفير نطاق واسع من استخدام تقنيات الأقمار الصناعية المرخصة، وذات المدار الأرضي المنخفض.

 

 

مواضيع مشابهة

سيتم استخدام سبيس اكس لعدد كبير من الأقمار الصناعية، يبلغ عددهم 4425 قمراً، ويزن كل قمر حوالي 386 كجم، وبالنسبة للحجم سيكون مشابه لحجم سيارة صغيرة.

 

 

وصرح موقع ديلي ميل البريطاني، أن جميع من بالولايات المتحدة الأمريكية، سيكونون قادرين على الوصول الي شبكة إنترنت من الفضاء، مع حلول عام 2019، فيما أكدت شركة سبيس اكس ، أن الشبكة الفضائية الجديدة، سيكون لها سرعات عالية جدا تنافس ما يتم توفيره على الأرض.

 

والجدير بالذكر ان إيلون موسك، مدير سبيس اكس قد قدم خططه لبناء شبكة إنترنت عبر الأقمار الصناعية، منذ ثلاث سنوات، عام 2015، وقال ان هذه الشبكة ستساعد في توصيل الإنترنت على سطح كوكب المريخ بالمستقبل.

شارك المحتوى |
close icon