ستيم تُنهي دعم الماك على SteamVR للتركيز على ويندوز

قررت شركة ستيم المالكة لخدمة SteamVR لألعاب الواقع الافتراضي إنهاء دعم نظام تشغيل أبل الشهير macOS، ليشهد بذلك انتهاء عصر لم يدم  طويلًا.

 

وكانت شركة ستيم قدّمت منصة SteamVR لمستخدمي كمبيوتر أبل قبل ثلاثة أعوام تقريبًا، وتحديدًا أثناء مؤتمر أبل العالمي للمطورين في 2017، وكانت Valve تعمل وقتها مع أبل لمدة عام قبل الإعلان الرسمي.

 

إيقاف دعم الماك

 

جاء الإعلان عن الخطوة الجديدة في منشور قصير على صفحة أخبار SteamVR الرسمية، حيث صرّحت الشركة: «أنهى SteamVR دعم macOS حتى يتمكن فريقنا من التركيز على ويندوز ولينكس».

 

مع ذلك، سيظل بإمكان مستخدمي الماك الوصول إلى مميزات الواقع الافتراضي على المنصة، من خلال الإصدارات القديمة لها، لكن لن يكون هناك أي تحديثات أو دعم رسمي في المستقبل.

 

اقرأ أيضًا: ستيم تسجّل أعلى عدد للاعبين المتصلين في نفس الوقت

 

ما هي خدمة SteamVR؟

 

هي نظام واقع افتراضي مع نظارة بُنيت من قبل Valve وHTC، ويُطلق على النظارة اسم HTC Vive، وهي جهاز واقع افتراضي يحتوي على شاشتين دقة كل واحدة منهما 1200 × 1080 بكسل مع معدّل تحديث 90 هرتز لخلق إحساس بالواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد.

 

وتساعد العدسات بين عينيك والشاشات على إنشاء مجال رؤية مستدير ومساعدة عينيك على التركيز على الشاشات، ويتم توصيل نظارة الواقع الافتراضي هذه إلى الكمبيوتر، ليقوم بتشغيل ألعاب وبرامج الواقع الافتراضي.

 

لكن نظارة الواقع الافتراضي هذه مجرد مكون واحد من مكونات SteamVR، فهناك أيضًا محطتين أساسيتين يتم وضعهما في زوايا الغرفة، وتتصل أشعة الليزر التي تنبعث منها بأجهزة استشعار حول سطح النظارة، لينتج نظام تتبع سريع ودقيق للغاية ويمكن استخدامه لرسم حدود الغرفة ودمجها في تجربة الواقع الافتراضي.

 

ثم العنصر الثالث من مكونات تجربة SteamVR هو زوج من وحدات التحكم على شكل عصا مصممة لألعاب الواقع الافتراضي، وتُشبه أدوات تحكّم Nintendo Wii إلى حد ما، وتستخدم الأزرار أو اللمس في التحكّم وتحديد الاتجاهات.

قد يعجبك ايضا