سعة بطارية ايفون 11

تبلغ سعة بطارية ايفون 11 حوالي 3110 مللي أمبير في الساعة ،وهي سعة أعلى من بطارية ايفون اكس ار التي تبلغ سعتها  2942 مللي أمبير 

 

تقول ابل إن بطارية ايفون 11  تدوم لمدة تصل إلى 17 ساعة إذا كنت تشغيل مقاطع الفيديو ، وما يصل إلى 10 ساعات إذا كنت تشاهد مقاطع الفيديو من الانترنت وما يصل إلى 65 ساعة إذا كنت تشغل مقاطع الصوت فقط .

 

وفقًا لشركة ابل تم تجهيز طرازات ايفون 11 ببرنامج هجين جديد ونظام أجهزة لإدارة الأداء  وهو أكثر تقدمًا من أنظمة إدارة البطارية والطاقة على أجهزة ايفون الأقدم و تقول الشركة إن الميزة تعمل على توفير “أفضل أداء ممكن بالرغم من تقادم البطارية مع مرور الوقت.” حيث تتم مراقبة احتياجات الطاقة لأجهزة الايفون الجديدة ديناميكيًا مع إدارة الأداء في الوقت الفعلي.

 

يدعم هاتف ايفون 11 الشحن السريع مما يعني أنه يمكن شحنه حتى 50٪ من سعة البطارية في 30 دقيقة فقط لكن يتطلب الشحن السريع محول طاقة USB-C يوفر ما لا يقل عن 18 واط ، والذي يتضمن محولات 29 / 30W من ابل(بسعر 49 دولارًا).

 

lightning usb c

 

يتم شحن ايفون 11 برو و ايفون 11 برو ماكس بمحول طاقة 18 وات USB-C وكيبل USB-C لكن ايفون 11  لأنه أرخص يأتي مع محول طاقة بقوة 5 وات وكابل قياسي من USB-A.

 

 

الشحن اللاسلكي 

 

يتميز جوال ايفون 11 بهيكل زجاجي مزود بملفات شحن لاسلكية مدمجة لدعم وظيفة الشحن اللاسلكي.

 

تستخدم ابل معيار الشحن اللاسلكي Qi المتوفر أيضًا في العديد من هواتف اندرويد  مما يعني أن أجهزة ايفون الجديدة يمكنك شحنها لاسلكيًا باستخدام أي شاحن معتمد من Qi.

 

يمكن شحن ايفون 11 من خلال الشواحن اللاسلكية 7.5 واط و 5 واط ، لكن الشاحن 7.5 واط أسرع و طورت العديد من الشركات الآن خيارات الشحن اللاسلكي المصممة خصيصًا لأجهزة الايفون.

 

بطارية ايفون 11 هي من نوع ليثيوم ايون سعتها 3110 و هي تدعم الشحن السريع و يتم شحن 80% من سعتها بسرعة ثم تنتقل الى شحن تدريجي بطيء بعدما تشحن بنسبة 80 %  و تتراجع قدرة أي نوع من البطاريات بعد عدد محدد من مرات إعادة الشحن 

 

و هذه البطارية ليست استثناءً حيث تقل سعتها بمقدار ضئيل مع كل دورة شحن كاملة و صُممت لتحتفظ بنسبة ‎%80 على الأقل من سعتها الأصلية بحيث تمنحك عدداً كبيراً من دورات الشحن .