سعة بطارية ايفون 12

تبلغ سعة بطارية ايفون 12 حوالي 2815 مللي أمبير في الساعة وهي سعة أقل بنسبة 10٪ تقريبًا من البطارية الموجودة في ايفون 11. ومع ذلك  تدعي ابل أن عمر بطارية ايفون 12 سيكون مثل عمر بطارية ايفون  11  لأنه يأتي بشريحة A14 Bionic الجديدة الموفرة للطاقة.

 

حقق ايفون 12 أرقامًا جيدة في اختبار عمر البطارية  حيث يمكن أن يستمر ما يقرب من 20 ساعة في المكالمات و 13 ساعة في تصفح الويب أو تشغيل الفيديو و في العام الماضي ، كان أداء ايفون 11 أفضل في اختبارات البطارية بتسجيله 15 ساعة في وقت تصفح الويب وما يقرب من 19 ساعة في تشغيل الفيديو.

 

ومن المثير للاهتمام ، أن كل من ايفون 11 و  ايفون 12 لهما نفس الأداء.

 

 

شحن البطارية

 

يدعم هاتف ايفون 12 الشحن السريع للبطارية عبر توصيل كيبل USB و تدعم ابل شحن الهاتف لاسلكياً و يمكنك اختيار شاحن Apple 20W PD أو محول USB-PD آخر متوافق.

 

إذا قمت بإعادة شحن جهاز ايفون 12 إذا كان شحنه فارغا بشاحن ابل قوته 20 واط ، فسوف يقوم بإعادة ملء 58٪ من بطاريته في 30 دقيقة.

 

يدعم ايفون 12 الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 وات ولكن فقط عند استخدام شواحن MagSafe و خلاف ذلك ، ستقتصر على 5W-8W أو نحو ذلك.

 

و إذا قمت بشحن ايفون 12 بشاحن MagSafe اللاسلكي الخاص بشركة ابل ،سيستغرق الأمر 5 دقائق لتشغيل الهاتف الفارغ من الطاقة ثم رفع البطارية إلى 30٪ في 30 دقيقة و يتطلب الشحن الكامل لهذا الشاحن 3 ساعات كاملة!

 

 

و إذا قمت بإضافة جهاز الواتميتر و هو جهاز لقياس شدة التيار الكهربائي سيتضح أن الشاحن اللاسلكي MagSafe يوفر بالفعل 15 وات في الدقائق العشر الأولى أو نحو ذلك. ثم تنخفض إلى 10 وات ولن ترتفع. 

و سينخفض ​​إلى 5 وات عند الوصول إلى 80٪ من الشحن (سيتم  إيقاف خاصية الشحن السريع).

 

Apple iPhone 12 review

 

ستزداد حرارة شاحن MagSafe  عند شحن أجهزة ايفون الجديدة  ولسنا متأكدين مما إذا كان هذا قد يؤثر  على سرعة الشحن أو ربما لم تقم ابل بعد بتحسين هذا الشيء من خلال تحديث البرنامج الثابت و على أي حال قد لا تجد اختلافا كبيرا جراء استخدام شاحن MagSafe اللاسلكي الباهظ الثمن.