سعر و مميزات و عيوب كورفيت 2020

على مدى عقود ، ظلت شيفروليه كورفيت الشهيرة أَفضل سيارة رِياضية أمريكية الصنع و أثار النموذج الجَديد لسيارة كورفيت 2020 ضجة كبيرة حيث تم إعادة تصميمه بالكامل و توقع أن تتنافس كورفيت ستينغراي ( stingray chevrolet corvette ) بشكل أَفضل ضد منافسيها الأكثر تكلفة بكثير و هي أول سيارات شركة شيفروليه التي جاءت بمحرك وسطي لتعزيز الأداء

 

و في هذا المقال سنذكر  سعر و  مواصفات و مميزات و عيوب كورفيت 2020

 

ما الجَديد في طراز 2020؟

 

تقريبًا كل جانب من جوانب شفروليه كورفيت موديل 2020 جديد من التصميم الخارجي إلى التصميم الداخلي فلقد تغير كل شيء.

 

مزايا كورفت 2020

 

1. السرعة

 

أصبحت شفروليه كورفيت لعام 2020 الآن أسرع من أي وقت مضى.حيث قامت الشَّركة بتعديل محركها الشهير V8 لتحسين أدائه وهو الآن يولد قوة تبلغ 490 حصانًا (hp) وهي مزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد

و بعد اختبار قِيادة الطراز الجديد لا يمكنك التغاضي عن مستوى أدائه المرتفع. حتى نسخة كورفيت الأساسية يمكن ان تصل سرعة الانطلاق فيها 0-60 ميل في الساعة خلال 2.9 ثانية. وفي الوقت نفسه ، تقترب سرعتها القصوى من 195 ميلاً في الساعة.

 

2. سعرها المقبول مقارنة مع السَّيارات المنافسة

 

يمكنك مُقارنة شِفروليه كورفِيت 2020 بالموديلات التي تزيد تكلفتها عن 200000 $ ومع ذلك ، فإن أَسعار كورفِيت 2020 أقل بكثير من هذا الرقم. و سِِعر كورفيت الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية أقل من 60،000 دولار و هذا السعر يجعلها منافسا قويا في عالم السَّيارات الرِّياضية عالية الأَداء و على الرغم من توفر العديد من الخيارات الأخرى إلا أن القاعدة الأساسية تَأتي بشكل قياسي مع شاشة لمس عالية الدقة ونظام صوت رائع جدا.

 

3. أداء مميز على الطريق

 

الجيل السابق من كورفِيت كان جيدا للغاية و لهذا يمكنك أن تتوقع أن يكون النموذج الجديد أَكثر إثارة و من خلال وضع المحرك خلف المقصورة مباشرة ، تمكنت الشركة من تحسين توازن وزن السيارة و حتى مالكي السيارات الرِّياضية لأول مرة لن يواجهوا مشكلة في قِيادة كورفِِيت.و للسائقين الذين يرغبون في مزيد من التحكم ،تقدم شفروليه مجموعة Z51 و هي إطارات عالية الأَداء ونظام تعليق أَكثر صلابة يحولان كورفِيت إلى وحش في حلبات السباق التنافسية.

 

4. تصميم خارجي مُجدَّد بِالكامل

 

لا تشبه شِفروليه كورفِيت 2020 الجَديدة كلياً الطراز القديم و عند رؤيتها قد يظن البعض أنها سيارة رياضية إيطالية فشكلها الأنيق و هيكلها العريض يخلقان مظهرًا مبهجا و لم تعد كورفِيت تتميز بإعداد عادم مركزي حيث يوجد الآن طرفان للعادم على كل جانب من السيارة والتي تأتي بعدة الوان

 

5. مساحة التخزين

 

في كثير من الأحيان ، يحجز الكثير من الناس سياراتهم الرِّياضية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. ومع ذلك ، فإن شِفروليه كورفِيت 2020 عملية بما يكفي للقيادة يوميًا و على الرغم من التصميم الجَديد لسَيارة كورفِيت إلا أنَّها توفر مساحة جيدة للتخزين و مع وجود أَكثر من 12 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن المتاحة يجب ألا يواجه السائقون مشكلة في استيعاب الحقائب و الأمتعة

 

6. نظام المعلومات

 

يتميز هذا النظام بشاشة تعمل باللمس مقاسها 8.0 بوصات ، تميل بزاوية نحو السائق لتسهيل التشغيل و تجعل الرموز البسيطة وشاشة العرض سريعة الاستجابة و سهلة الاستخدام. علاوة على ذلك و بعد توصيل جهازك الذكي بالنظام ، يمكنك تحديد التطبيقات بسرعة من الشاشة و يمكن للسائقين تخصيص تخطيط شاشة اللمس حسب رغبتهم.

 

7. نظام الرفع الأمامي المبتكر

 

لأن السيارات الرِّياضية تميل إلى ان تكون أَكثر ميلانا من الامام فهي أَكثر عرضة لمواجهة الصدمات على المطبات و هذا يعني أن على المالكين توخي الحذر و لحل هذه المشكلة ، صممت كورفِيت الجَديدة بنظام رفع أمامي مبتكر فهو مصمم لرفع السَّيارة بمقدار بوصتين مما يساعد على منع الأضرار التي تلحق بالشكل الخارجي كما تم دمج نظام الرفع في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بكورفيت

 

8. الصوت القوي

 

تمتاز شِفروليه كورفيت 2020 بصوت قوي يلفت الأنظار لكنه أقل من بعض السيارات الرِّياضية الأخرى اليوم و إذا كنت ترغب في قعقعة أَكثر عدوانية ، فاختر عادم الأَداء و ستكون قادرًا على سماع السمفونية الحقيقية لمحرك كورفيت القوي V8 و يمكن أن يوفر لك اختيار كورفيت الكثير من المال كما يمنح محرك V8 كورفيت صوتًا قويا.

 

9. السقف القابل للطي

 

للناس الذين يستمتعون بإحساس الركوب مع القيادة في المقصورات المغلقة ينبغي عليهم التفكير في كورفيت القابلة للتحويل. سيسمح لك سطحها القابل للطي بالاستمتاع ببعض المرح الجاد. بضغطة زر ، يمكنك تحويل كورفيت إلى سيارة مكشوفة و أَفضل جزء هو أنك لن تضطر إلى التخلي عن أي مساحة شحن.

 

 

اقرأ ايضا: افضل سيارات سبورت لعام 2021

 

أسباب عدم شراء سيارة شيفروليه كورفيت 2020 – العيوب

 

1. لم يعد ناقل الحركة اليدوي متاحًا

 

لأول مرة منذ أَكثر من 50 عامًا ، لن تقدم شيفروليه كورفيت 2020 ناقل حركة يدوي تقليدي و في حين أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ممتاز فلا شيء يمكن أن ينافس الشعور بالقدرة على تغيير التروس يدويًا بتبديل العصا و قد تكون هذه المشكلة بمثابة كسر للصفقة لبعض محبي كورفيت القدامى. و إذا كان ناقل الحركة اليدوي ميزة لا غنى عنها ، ففكر في سيارة اخرى كشفروليه كامارو كبديل.

 

2. ليست مناسبة للعائلات

 

لم يتم تصنيع شِفروليه كورفيت 2020 لاستيعاب أَكثر من شخصين فلا يوجد مقعد خلفي مما يجعل هذه السَّيارة الرياضية محظورة تمامًا على العائلات. و لن يتمكن الآباء من القيادة مع أطفالهم الصغار في الخلف. و يجب على الأشخاص الذين يحتاجون إلى المقعد الخَلفي أن يطلعوا على سيارة 2020 Mercedes-Benz C-Class Coupe

 

4. اختيار سيئ للطقس الشتوي

 

عاى الرغم من تصميمها الجَديد كليًا فلا تزال شِفروليه كورفيت 2020 خيارًا غير مناسب للسفر في الظروف الشتوية و بِسبب نظام الدفع الخلفي في كورفيت فلن يكون الجر مناسبا على الأسفلت الزلق و إذا قررت قيادة كورفِيت الجديدة في الثلج ، فتوقع أن تطلب المساعدة.

 

5. انتهى العادم المركزي.

 

بعض الناس سيفتقدون إلى حد كبير العادم المركزي لشيفروليه كورفيت حيث كان إحدى ميزات كورفِت المميزة و لسوء الحظ ، سيتعين عليهم التأقلم مع نظام العادم الجَديد.

 

 

الخلاصة

 

بسبب أسعارها التنافسية اتخذ بعض الأشخاص بالفعل قرارًا بشراء سَيارة شِفروليه كورفِت 2020 جديدة و على الرغم من أن التصميم الخارجي لسَيارة كورفِت الجديدة قد يجذب بعض عشاق شيفروليه إلا أنهم سيبدأون تدريجيًا في الاحماء وفقًا لتصميمها المذهل.

 

الأَداء أفضل من أي وقت مضى حتى الطراز الأساسي يأتي بميزات رائعة مثل نظام الصوت وشاشة تعمل باللمس

 

و على الرغم من أن كورفيت كانت موفقة في عدة جوانب إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب وضعها في الاعتبار فلا يمكن لهذه السَّيارة ذات المقعدين استيعاب عائلتك وأصدقائك. وفي الوقت نفسه ، فإن عدم وجود نظام دفع رباعي يجعل كورفِيت غير عملية للمناطق الثلجية.

 

تبدأ أسعار كورفيت مستعملة 2020 في الإمارات من 408000 دِرهم و تصل الى 455000 درهم

و يبلغ سعر كورفِيت 2020 في السعودية حوالي 450 ألف ريال سعودي

و يبلغ سِعر كورفِيت 2020 في المويت حوالي 30 ألف ينار كويتي

 

أخيراً في هذا المقال ذكرنا مراجعة بسيطة لسَيارة شيفروليه كورفِيت 2020 و ذكرنا بعض المواصفات التي كشفت عنها شركة شيفروليه للسيارات التابعة لشركة جنرال موتورز