سعر و مواصفات ساعة سامسونج واتش 3

ساعة سامسونج واتش 3  Samsung galaxy watch ساعة ذكية و لها العديد من المميزات و فيما يلي سنتعرف على مميزات و سعر و مواصفات ساعة سامسونج واتش 3
 
 

 في الواقع ، لا يوجد فرق كبير بين ساعة سامسونج جالكسي واتش 3 وأي ساعة ذكية ظهرت في السنوات القليلة الماضية -على الأقل من حيث الوظائف الأساسية.

 

لا يعني ذلك أن ساعة سامسونج جالاكسي واتش 3 هي ساعة ذكية سيئة أو حتى منتج سيء. على العكس من ذلك ، فإن الساعة تفي بالتعريف والتوقعات المتعلقة بالساعات الذكية بشكل مناسب.

 

 فهي تقوم بالأشياء التي نتوقع أن تفعلها ساعة ذكية مثل تتبع نشاطك و الوصول السريع  إلى الإشعارات وإذا كنت مالك هاتف يعمل بنظام الأندرويد وتبحث عن ساعة ذكية جديدة فإن ساعة  samsung galaxy watch 3 تعد اختيارًا جيدًا.

 

 

التصميم 

تتبع  ساعة Galaxy Watch 3 معايير شركة سامسونج المتمثلة في جعل الساعة الذكية تبدو مشابهة للساعة التقليدية  مع وجه مستدير.

 

 في الواقع ، التصميم مطابق تقريبًا لساعة Gear S3 Classic من عام 2016: وجه مستدير مع اثنين من أزرار الدفع المستديرة على الجانب. و تتميز بتصميم رياضي ويبدو أنها مخصصة للارتداء اليومي أكثر من الساعة المخصصة للجري

 

.

مواصفات ساعة سمارت سامسونج جالاكسي واتش 3

 

  • الحجم: 45 مم (45 × 46.2 × 11.1 مم ، 53.8 جم) أو 41 مم (41 × 42.5 × 11.3 مم ، 48.2 جم)

  • حجم الحزام: 22 مم (45 مم) / 20 مم (41 مم)

  • المادة: الفولاذ المقاوم للصدأ 

  • حجم الشاشة : 1.4 بوصة (45 mm) / 1.2 بوصة (41 ملم) 360 × 360 بكسل OLED مع
     وظيفة التشغيل الدائم بالألوان الكاملة

  • سعة البطارية: 340 مللي أمبير (45 ملم) / 247 مللي أمبير (41 ملم)

  • المعالج: Samsung Exynos 9110 ثنائي النواة بتردد 1.15غيغاهرتز

  • ذاكرة الوصول العشوائي: 1 جيجا بايت

  • سعة التخزين الداخلية: 8 غيغابايت

  • الاتصالات: Bluetooth 5.0 و Wi-Fi و NFC و GPS / Glonass / Beidou / Galileo و LTE (اختياري)

  • متوافقة مع Android 5.0 والإصدارات الأحدث / iOS 9.0 والإصدارات الأحدث

  • السعر: 900 ريال سعودي ،

.

 

قامت سامسونج بزيادة حجم الشاشة في الإصدار 45 مم إلى 1.4 بوصة  وهو في الواقع كبير جدًا ويجعل الساعة تبدو أكبر على المعصم.

 

 

اقرأ أيضا: مواصفات و سعر ساعة ابل 6

 

 الشاشة ملونة ساطعة مع دقة حادة يسهل رؤيتها في الداخل والخارج و عيبها الوحيد أنه قد يكون من الصعب رؤية الشاشة من خلال النظارات الشمسية.

 

ساعة سامسونج واتش 3

 

 كما أنها تعمل دائمًا حتى تتمكن من قراءة الوقت دون لمس الساعة أو التلويح بذراعك كباقي الساعات الذكية.

 

وجه الساعة ليس مسطحا كما هو الحال في الموديلات الأحدث فقد تم رفع إطارها  مما يجعل من الصعب التمرير بسهولة عبر الواجهة على الشاشة و مع أن رفع الإطار يوفر القليل من الحماية من الصدمات والضربات لكنه يجعل الساعة أكثر سمكًا بشكل عام.

 

 

ساعة سامسونج واتش 3

 

نظرًا لكونها أغلى ساعة ذكية من  ساعة سامسونج واتش 3 مصنوعة من مواد جودتها عالية فمثلا الإطار الخارجي  مصنوع الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من الألومنيوم ، ودوافع معدنية بدلاً من البلاستيك  أما الزجاج فهو زجاج Gorilla Glass DX أعلى الشاشة و الساعة مقاومة للماء.

 

الحزام جلدي بدلاً من الخيارات المطاطية المعتادة مما يشير أيضًا إلى أن هذه الساعة مخصصة للاستخدام اليومي أكثر من صالة الألعاب الرياضية و مع ذلك فهو ليس عالي الجودة لكنه مريح في الارتداء و يمكنك بسهولة تغييره إلى المطاط.

 

ساعة سامسونج واتش 3

 

الأداء

مثل الأجيال القليلة الماضية من ساعات سامسونج الذكية ، تتمتع ساعة  سامسونج واتش 3 بواجهة سريعة يسهل التمرير من خلالها بسرعة و تحتوي الساعة على نفس المعالج الموجود في ساعة Active 2 ، ولكن تمت زيادة ذاكرة الوصول العشوائي بشكل طفيف لتصل إلى إجمالي 1 جيجابايت. 

 

كما أن لديها ضعف مساحة التخزين (8 جيجابايت) لحفظ قوائم تشغيل الموسيقى مباشرة على الساعة.

 

مقارنةً بساعة Wear OS ، فإن ساعة سامسونج واتش 3   أسرع وأسهل في الاستخدام ، مع أداء مساوٍ لطرازات ابل واتش الحديثة و لا يزال الأمر يستغرق بضع ضغطات لتشغيل تطبيق تابع لجهة خارجية  ولكن يتم تحميل التطبيقات والأدوات الذكية الخاصة بشركة سامسونج بسرعة وتوفر معظم المعلومات التي من المحتمل أن تحتاجها.

 

تقول شركة سامسونج أن عمر البطارية يصل إلى “يومين” و يمكنك إطالة عمر البطارية عن طريق تعطيل الشاشة التي تعمل دائمًا وتمكين أوضاع توفير البطارية ولكن القيام بذلك يتعارض أيضًا مع الغرض من ارتداء ساعة ذكية.

 

بشكل عام ، هذه ساعة تحتاج إلى الشحن كل يوم و هذا يجعل من الصعب استخدامها لتتبع النوم لأن الوقت الأكثر ملاءمة لشحنها هو أثناء النوم.

 

 

 لا يزال شحن الساعة أيضًا عملية بطيئة حيث تستغرق ما يصل إلى ساعتين لملء البطارية بالكامل و يعد الشحن السريع ميزة غيرت قواعد اللعبة على الهواتف الذكية لسنوات لكنها لم تصل بعد إلى الساعات الذكية.

 

A close-up of Samsung Galaxy Watch 3’s app menu

 

البرامج

تأتي ساعات سامسونج الذكية بنظام التشغيل الداخلي Tizen ، والذي لم يتغير كثيرًا في السنوات القليلة الماضية و لا يعني ذلك أنه يجب فعلاً فعل ذلك  فتصميمه يعمل جيدًا على الحجم المقيد لشاشة الساعة الذكية  كما يسهل تحليل تخطيط الأدوات والإشعارات.

 

 سيعرض تطبيق المراسلة الآن الصور والرموز التعبيرية بالإضافة إلى سجل المحادثة في الرسائل الواردة و هناك أيضًا نوعان من أدوات التحكم في الإيماءات الجديدة إيقاف المنبهات أو المكالمات الواردة بهز معصمك أو فتح وإغلاق قبضة يدك للرد على مكالمة.

 

 

تتبع اللياقة

على الرغم من أن ساعة سامسونج واتش 3 مصممة للاستخدام اليومي بشكل أكبرإلا أنها لا تزال تأتي مع عدد قليل من ميزات تتبع اللياقة البدنية الجديدة بالإضافة إلى تتبع النشاط المعتاد  واكتشاف التمرين التلقائي ، ومراقبة معدل ضربات القلب  و قد عززت سامسونج الآن تتبع النوم ومراقبة الأكسجين في الدم  كما أن لديها ميزة للاتصال تلقائيًا بجهة اتصال في حالات الطوارئ عندما تسقط مثل ساعات ابل واتش.

 

 

يحتوي الجزء الخلفي من ساعة سامسونج جالاكسي واتش 3 على مستشعر معدل ضربات القلب.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه سعر  ومواصفات ساعة سامسونج واتش 3

 جرام ووتش الجيل التسريبات مقاس بلوتوث شاشة مميز وتش قم الشاحن الثالث أفضل الذاكرة إصدار تجمع