سعر و مواصفات ساعة هواوي باند 6

تعد ساعة هواوي باند 6 huawei band خيارًا جيدًا إذا كنت تريد الحصول على متعقب لياقة بدنية ميسور التكلفة و هي  سهلة الاستخدام وتستمر ما يقرب من عشرة أيام بشحنة واحدة وتحتوي على مجموعة من تطبيقات اللياقة البدنية الممتازة. 

 

من نواح كثيرة ، يبدو سوار هواوي باند 6 وكأنه نسخة معدلة قليلاً من هواوي واتش فيت بدون نظام GPS المدمج ولكن في شكل أكثر إحكاما و أخف الوزن. كما أن لها نفس عمر البطارية من 9 إلى 10 أيام والتي كانت نقطة قوية ثابتة في أجهزة هواوي القابلة للارتداء.

 

تعمل ساعة هواوي باند 6 بنظام Lite OS ، والذي يحتوي على معظم مجموعة تطبيقات مراقبة اللياقة البدنية لكن ما يعيب النظام عدم القدرة على مشاركة البيانات مع تطبيقات الطرف الثالث مثل Strava والتخصيص المقيد. ومع ذلك ، يأتي النظام بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام. 

 

يمكن أن يكون إقران ساعة هواوي باند 6  بهاتف ذكي عملية صعبة و عندما يتم الاقتران يمكن أن تكون مزامنة البيانات بطيئة وغالبًا ما ترى بيانات غير دقيقة تتم مزامنتها مع التطبيق  مما يتطلب العديد من عمليات تحديث المزامنة.

 

 يمكن أن يؤدي هذا الاتصال الدقيق أيضًا في بعض الأحيان إلى تعطل تتبع المشي أو الجري نظرًا لأن النطاق يعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بهاتفك الذكي لتعيين مسارك.

 

 

سعر ساعة هواوي باند 6

يمكنك الحصول على ساعة هواوي باند 6 مقابل 186 ريال سعودي أو 229 درهمًا إماراتيًا (حوالي 85 دولارًا) من متاجر هواوي وكذلك عبر الإنترنت وهي متوفرة بأربعة ألوان: أسود جرافيت وأخضر فوريست و بينك و بينك غامق. 

 

 

التصميم 

للوهلة الأولى تبدو ساعة هواوي باند 6 كساعة Huawei Watch Fit النحيفة ولكن بتصميم أكثر إحكاما و يتميز جسم الساعة البوليمر بلمسة نهائية معدنية حول الجانب وطبقة نهائية بلاستيكية غير لامعة في الجزء السفلي حيث توجد أجهزة الاستشعار الخاصة به. 

 

الأشرطة المطاطية ضيقة وذات ملمس ناعم يمنح البشرة شعورًا بالراحة و لا يتراكم الغبار ويسهل مسحه عندما يتعرق معصميك و لا يمكن تبديل أحزمة الساعة وهو أمر مفهوم في هذه الفئة. 

 

وزن ساعة هواوي باند 6 خفيف جدًا ، مما يجعلها مريحة للغاية عند ارتدائها طوال اليوم كما أنها مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا  لذا ستتمكن من استخدامها أثناء الغطس في المسبح ولن تضطر إلى خلعها أثناء الاستحمام السريع. 

 

الشاشة من نوع AMOLED و هي طويلة مقاسها 1.47 بوصة و نسبة العرض إلى الارتفاع الطويلة يعتبر خيار تصميم ذكي في الساعة لأنه يعرض قدرًا جيدًا من المعلومات.  

 


اقرأ أيضا: سعر و مواصفات ساعة شاومي 5

 

تتبع اللياقة البدنية والصحة   

إن الميزة المميزة في ساعة هواوي باند 6 هي مجموعتها المتنوعة من تطبيقات تتبع اللياقة البدنية والصحة الموجودة في كل أجهزة هواوي التي يمكن ارتداؤها هذه الأيام تقريبًا. 

 

يوجد أيضًا نظام نشاط ثلاثي الحلقات مشابه لحلقات نشاط ابل والذي يتيح لك تحديد أهداف السعرات الحرارية المحروقة والوقت الذي تقضيه في الوقوف وساعات التمرين.

 

من المشي والجري وركوب الدراجات والسباحة إلى الرقص ورمي السهام والتزلج يمكن لأوضاع التمرين التي تزيد عن 90 وضعا في ساعة هواوي باند 6 تتبع مجموعة واسعة من الأنشطة و كل ما عليك فعله هو التمرير عبر قائمة التدريبات والنقر فوق “ابدأ”.

 

أيضا يمكن للساعة اكتشاف التمارين الرياضية تلقائيا إذا كنت لا ترغب في الاطلاع على القوائم والتي تعمل في كل مرة تقريبًا. 

 

ساعة هواوي باند 6

 

يتتبع السوار معدل ضربات القلب في الوقت الفعلي أثناء التدريبات ، مما يجعله مفيدًا لتحديد ما إذا كنت تصل إلى مناطق معدل ضربات القلب المستهدفة.

 

عند الانتهاء من التمرين ، يمكنك عرض ملخص أساسي على السوار نفسه أو استخدام تطبيق صحة هواوي لعرض المعلومات والمخططات التفصيلية و هو تطبيق لياقة قوي يعرض بياناتك بطريقة جذابة بصريًا و يحتوي على قدر معقول من المعلومات والنصائح المفيدة حول كيفية الحصول على أرقامك في نطاق صحي.

 

المشكلة الوحيدة هنا هي عملية الاقتران مع الهاتف الذكي ومزامنة التطبيقات والتي يمكن أن تكون بطيئة و يمكن أن تستغرق بضع محاولات قبل أن يقترن بهاتفك وتحديثات البرامج الثابتة أو قد تستغرق مزامنة البيانات المعلقة عدة دقائق ، وهو أمر محبط. 

 

ساعة هواوي باند 6

 

تشمل الميزات البارزة الأخرى تمارين التنفس ومراقبة الإجهاد طوال اليوم التي تقيس التكييف العام لجسمك ويمكن أن تساعد في الإشارة إلى المشكلات المحتملة و هناك أيضًا ميزة تتبع النوم على متن الطائرة والتي تعمل بشكل رائع. 

 

إن ساعة هواوي باند 6 ليست ساعة ذكية و الإخطارات الفورية من هاتفك محدودة مما يتطلب منك سحب هاتفك للخارج و بخلاف ذلك يمكنك ضبط المنبهات وعرض أحوال الطقس والتحكم في تشغيل الموسيقى.  

 

عمر البطارية 

كما هو الحال مع معظم الأجهزة القابلة للارتداء من هواوي  يعد عمر البطارية بمثابة ميزة قوية في ساعات هواوي حيث يستخدم نظام Lite OS الصغير  الطاقة بكفاءة ويمكنه توفير طاقة لمدة أسبوع ونصف من بطاريته التي تبلغ 180 مللي أمبير في الساعة و هذا يمثل قدرة تحمل للبطارية أكثر بكثير مما تحصل عليه من ساعات اللياقة البدنية الأخرى في هذا النطاق السعري.  

 

 

مع الاستخدام الكثيف الذي يتضمن تمارين متعددة في اليوم وتمكين معدل ضربات القلب طوال اليوم  قد تنخفض مدة التشغيل لكن مع الاستخدام الخفيف إلى المعتدل يمكنك الحصول باستمرار على ما يقرب من 10 أيام من طاقة البطارية في شحنة واحدة. 

 

تستخدم ساعة هواوي باند 6 حاملًا خاصًا مكونًا من دبوسين يتم توصيله مغناطيسيًا في الجزء الخلفي من الساعة و يستغرق شحن 100% من البطارية أقل من ساعة بقليل. 

 

 

قم بشراء ساعة هواوي باند 6 إذا :

 

1.كنت تريد جهاز تعقب للياقة البدنية بسعر رخيص

تعتبر هذه الساعة جهاز تعقب أنيق لأولئك الذين يتطلعون إلى بدء اللياقة البدنية أو متابعة روتينهم التدريبي و  تعد الشاشة إضافة رائعة تمنح السوار مظهرًا وملمسًا متميزًا و هي سهلة الاستخدام وتحتوي على مجموعة من الميزات مثل تتبع SpO2 طوال اليوم ومراقبة الإجهاد وتتبع النوم  عادةً ما تكون مخصصة لساعات اللياقة البدنية الأكثر تكلفة.

 

2.تريد حزامًا خفيف الوزن

أحد الأشياء المفضلة في الساعة هو مدى خفة وزنها لدرجة أنك تنسى تقريبًا أنك ترتديها.

 

3.تريد عمر بطارية طويل

نظرًا لعدد الأجهزة التي يتعين علينا شحنها على أساس يومي  فمن الجيد أن يكون لديك جهاز يمكنك شحنه مرة واحدة ثم نسيانه لمدة أسبوع و هذا ما توفره ساعة هواوي بسهولة لمدة أسبوع ونصف مع الاستخدام الكثيف إلى المتوسط ​​بفضل نظام التشغيل والبطارية الصغيرة التي يتم شحنها بسرعة.

 

 

لا تشتري ساعة هواوي باند 6 إذا:

 

1.كنت تريد ميزات الساعة الذكية

تعتبر ساعة هواوي باند 6 جيدة في تتبع المقاييس الصحية وأنشطة اللياقة البدنية غير الرسمية ولكن إذا كنت تريد مزامنتها مع هاتفك أو تخصيصها مع تطبيقات الطرف الثالث ، فمن الأفضل أن تشتري ساعة أخرى. 

 

2.كنت تريد تتبع أنشطة اللياقة البدنية المكثفة

الساعة جيدة جدًا في تتبع معظم تمارين اللياقة البدنية القصيرة ، ولكن إذا كنت رياضيًا جادًا أو كنت تتدرب بجد لحدث رياضي فقد ترغب في الاستثمار في شيء يمكنه تتبع وتقديم التحليلات على نطاق أوسع.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه سعر ومواصفات ساعة هواوي باند 6 في السعودية و الإمارات العربية المتحدة